تعرف على أهم 5 تقنيات يجب أن تتوفر في اي سيارة تنوي شراءها



يهتم معظم الاشخاص عند نيتهم شراء سيارة جديدة بشكلها الخارجي ولا يقومون بالتركيز على التقنيات التكنولوجية المتواجدة فيها.

تقنيات مهمة جداً
تقنيات مهمة جداً

لكن هناك بعض الميزات الداخلية للسيارة التي يجب أن تركزوا عليها كثيراً والتي تتعلق بنظام الامان والحماية، واحرصوا على توفرها في أي مركبة تنوون شراءها. تعرفوا على هذه التقينات في هذا المقال.

كاشف البقعة العمياء: تتمثل هذه الخاصية من خلال علامة ضوئية يتم تثبيتها بالمرايا الجانبية، تتكرر إضاءتها عندما تقترب سيارة من نقطتك العمياء أو ما يعرف بالـ "Blind Spot"، وتأتي هذه الخاصية في بعض الانظمة من خلال التنبيه الصوتي.

Blind Spot
Blind Spot

كاميرا خلفية: من أبسط وأهم التقنيات والتي سوف تكتشف قيمتها كثيراً عند الرجوع الى الخلف في الاماكن الضيقة والاماكن ذات الاكتظاظ السكاني الكثيف.

كاميرا خلفية
كاميرا خلفية

الحساسات الجانبية: اذا كنت تمتلك سيارة من نوع SUV كبيرة الحجم فان هذه التقنية مفيدة جداً لك، خصوصاً في المناطق والشوارع الضيقة فهي تنبهك عند الاقتراب من ملامسة أي جسم على جانب سيارتك وهو أمر ممكن حصوله كثيراً مع السيارات الكبيرة.

شاشة العرض الرأسية: تأتي شاشة العرض الرأسية، Heads-Up Display أو HUD، مثبتة أسفل الزجاج الأمامي تماما في مستوى رؤية السائق، وتحتوي على معلومات الملاحة الأساسية وما إذا كان هناك أي منعطفات قادمة، ما يوفر على السائق خطر النظر بعيدا عن الطريق من أجل تلك المعلومات.

Heads-Up Display
Heads-Up Display

نظام البقاء في الحارة: تعتمد هذه التقنية على وجود كاميرا تتعرف على تحديدات الحارات بالطرق، وعند ملاحظتها ميل السيارة لليسار أو اليمين سوف تقوم بإعادة توجيهها إلى المنتصف بسلاسة.

اقرأ ايضاً: تقنية تشغيل السيارة بحزام الامان



تعليقات‎