"آبل" في أقوى "MacBook Pro"..تذكروا هذه الكملة جيدا: شريط Touch Bar



أعلنت "آبل" اليوم عن أخف وأنحف جهاز MacBook Pro على الإطلاق مع واجهة جديدة كلياً تُسمى شريط Touch Bar الذي يحل محل مفاتيح الوظائف التقليدية.

ماك بوك الجديد (engadget)
ماك بوك الجديد (engadget)

يضم MacBook Pro الجديد شاشة Retina الأكثر سطوعاً وغنىً بالألوان من "آبل" حتى الآن، بالإضافة إلى ميزة Touch ID التي توفر الراحة والأمان، ولوحة مفاتيح أكثر استجابة، ولوحة تحكم Force Touch أكبر حجماً، ونظام صوتي بضعف النطاق الديناميكي.

إنه أيضاً MacBook Pro الأقوى على الإطلاق حيث يحتوي على معالجات رباعية النوى وثنائية النواة من الجيل السادس، وأداء رسومات غرافيك تصل إلى 2.3 الجيل السابق، وأقراص SSD فائقة السرعة، ولغاية 4 منافذ Thunderbolt 3.

الشريط السحري

الشريط السحري

الأنحف والأخف على الإطلاق

يُطور MacBook Pro من ابتكارات MacBook الرائدة، حيث يتميز بهيكل معدني مصنوع من قطعة واحدة، بتصميم جديد يوفر جهازاً صلباً وصغيراً، وفي الوقت نفسه خفيف ونحيف بشكل مذهل. يأتي MacBook Pro مقاس 13 إنش بسُمك 14.9 مم فقط، ما يجعله أنحف بنسبة 17 بالمئة وأصغر حجماً بنسبة 23 بالمئة من الجيل السابق، وأقل وزناً بحوالى ربع الكيلوغرام.

أما MacBook Pro مقاس 15 إنش الجديد فيأتي بسُمك 15.5 مم فقط، أي أنه أنحف بنسبة 14 بالمئة وأصغر حجماً بنسبة 20 في المئة من الجيل السابق، ويزن حوالى 1.8 كلغ فقط، أو أقل بحوالي ربع الكيلوغرام من الجيل السابق.

Touch ID

ميزة جديدة
ميزة جديدة

ميزة Touch ID من الميزات المعروفة والمحبوبة على أجهزة iPhone وiPad، وهي الآن مدمجة في زر التشغيل لتوفر الراحة والأمان.

فبمجرد تسجيل بصمة إصبعك في Touch ID على MacBook Pro، يمكنك فتح جهاز Mac، والتبديل بين حسابات المستخدمين، والشراء بأمان على الإنترنت بلمسة مع Apple Pay. كما يوفر Touch ID قراءة سريعة ودقيقة لبصمة إصبعك.

الشاشة الأكثر سطوعاً

بنسبة 67%
بنسبة 67%

تقدم الشاشة الأفضل في أجهزة Mac صوراً أكثر وضوحاً بتفاصيل أكبر وأكثر واقعية من أي وقت مضى.

تأتي شاشة Retina في MacBook Pro الجديد بسمك 0.88 مم فقط، وهو السمك نفسه لشاشات أجهزة MacBook، وهي تتميز بدرجة سطوع بمقدار 500 شمعة/المتر المربع، أي أعلى بنسبة 67 بالمئة من الجيل السابق.

تستهلك الشاشة أيضاً طاقة أقل بنسبة 30 بالمئة بفضل تكنولوجيا موفرة للطاقة مثل فتحة أكبر للبكسل، ومعدل تحديث متغير، وإضاءة LED أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

يتميز MacBook Pro الجديد أيضاً بما يلي

  1. لوحة تحكم Force Touch أكبر بكثير - أكبر بنسبة 46 بالمئة في MacBook Pro مقاس 13 إنش، وأكبر بمرتين في MacBook Pro مقاس 15 إنش

  2. كتابة على لوحة المفاتيح أكثر استجابة وراحة مع الجيل الثاني من آلية الفراشة

  3. صوت أعلى وأكثر واقعية عبر مكبرات صوت بضعف النطاق الديناميكي مع باس محسّن

  4. نظام macOS Sierra، وهو نظام التشغيل المكتبي الأكثر تطوراً في العالم، مع ميزات جديدة مثل دمج Siri، والحافظة الشاملة، وApple Pay على الويب، وapp الصور الذي يساعدك على اكتشاف ذكريات مهمة، وتنظيم مكتبتك، والتقاط صور كالمحترفين.

الأسعار والتوفر

الأصناف الثلاثة
الأصناف الثلاثة
  • يتوفر MacBook Pro مقاس 13 إنش بسعر ابتداءً من 5,999 درهم إماراتي، ويتميز بمعالج Intel Core i5 ثنائي النواة بتردد 2.0GHz يصل إلى 3.1GHz مع خاصية Turbo Boost، وذاكرة سعة 8GB، وتخزين فلاش سعة 256GB، وهو متوفر للشحن اليوم.
  • يتوفر MacBook Pro مقاس 13 إنش مع شريط Touch Bar ومستشعر Touch ID بسعر ابتداءً من 7,199 درهم إماراتي ، ويتميز بمعالج Intel Core i5 ثنائي النواة بتردد 2.9GHz يصل إلى 3.3GHz مع خاصية Turbo Boost، وذاكرة سعة 8GB، وتخزين فلاش سعة 256GB، وهو متوفر للشحن خلال أسبوعين أو ثلاثة.
  • يتوفر MacBook Pro مقاس 15 إنش مع شريط Touch Bar ومستشعر Touch ID بسعر ابتداءً من 9,499 درهم إماراتي، ويتميز بمعالج Intel Core i7 رباعي النوى بتردد 2.6GHz يصل إلى 3.5GHz مع خاصية Turbo Boost، وذاكرة سعة 16GB، وتخزين فلاش سعة 256GB، وهو متوفر للشحن خلال أسبوعين أو ثلاثة.

إليك الآن: ماك بوك برو الجديد كليا

إليك الآن: ماك بوك برو الجديد كليا


تعليقات‎