طرق ذكية تساعدك على توفير اكثر من 22 الف ريال سعودي سنوياً!



الشباب في هذه الأيام يخشون ان يقدموا على الزواج خوفاً من تراكم المسؤوليات وزيادة المصاريف.

طرق توفير المال

لا يتقن شباب هذا الجيل كيفية التوفيق بين مصاريفهم ومدخولهم الشهري: كلّما كان الراتب كبيراً كلّما كبرت المصاريف والمتطلّبات اليومية والثانوية.

لكن هذا الأمر، يمكن ان يكون له حلّاً خاصّة بعد تردّد الكثير من الإشاعات عن عدم وجود زيادة في رواتب الموظّفين في دول الخليج. في تقريرٍ نشره موقع World Facts حسب موقع أخبار 24، تمّ طرح بعض النقاط التي من شأنها ان تخفّف من المصروف الشهري وترشد كل ربّ منزل سعودي على طريق صرف أمواله.

ليس هذا فقط، الرجل السعودي إذا ما التزم بتلك الأمور سيتمكّن من توفير مبلغ 22 ألف ريال سعودي سنوياُ أي ما يساوي 6 آلاف دولار أمريكي. كيف ذلك؟

  • تجنّب استعمال بطاقات الدفع الإلكتروني عند التسوق او عند ابتياع حاجيات أساسية. ينصحك الخبراء، بحمل المبلغ الذي تحتاجه في يدك كي تدرك الكمية التي تبذرها. هذه الطريقة تساعدك في توفير أكثر من 18% من المصاريف الشهرية.
  • التنبّه جيّداً لكميات الطعام التي تشتريها وذلك خوفاً من هدر الطعام. حاول ألّا تبتاع كميات كبيرة والتزم بالكميات التي قد تحتاجها أنت وعائلتك فقط. هذا الأسلوب يجعلك توفّر مبلغ 4 آلاف ريال سعودي سنوياً.
طرق توفير المال
  • لا تستعمل سيارتك يومياً خاصّة إذا كان مقرّ عملك بالقرب من منزلك. يمكنك مثلاُ، ان تستقلّ المواصلات العامّة او سيارات الأجرة او حتى تلجأ الى الدرّاجة فهي صحّية وأكثر إفادة لك. انت ستحفظ في جيبك مبلغ 2000 ريال سعودي.
  • العملات المعدنية هي أيضاَ أموال! لا تهدر ابداً هذه العملات واعمل على جمعها لأنه في آخر المطاف قد توفّر مبلغ 1000 ريال سعودي.
طرق توفير المال
  • ابتعد قدر الإمكان عن شراء الماركات التجارية المعروفة الغالية الثمن: هذه المشتريات الباهظة توفّر لك مبلغ 15 ألف ريال سعودي.


تعليقات‎