هذه الطرق الطبيعية هي أفضل علاج لحفر الوجه عند الشباب!



علاج حفر الوجه

لا يمكن ان تكتفي فقط بـ معالجة حب الشباب والبثور التي تظهر في وجهك وتشوّه إطلالتك، بل عليك ان تقوم بإزالة تلك الندبات او الحفر التي تبقى عالقة على بشرتك. حب الشباب، لا يجب ان تلمسه بيدك او بأي آلة حادّة ذلك لأنك ستعاني من الحفر.

ظهور الحفر على الوجه أمرٌ لا يحبّذه الكثير من الناس: هو يسبّب لهم الخجل والكثير من المشاكل النفسية حيث يضطرون الى البقاء في البيت بمعزلٍ عن الآخرين.

كيف يمكن علاج حفر الوجه؟

تتعدّد طرق واساليب علاج حفر الوجه منها ما هو طبيعي ومنها ما هو طبّي، لكنها قد اثبتت فعلياً قدرتها على التخفيف من حدّة هذه المشكلة.

قناع النشا: على النار، ضع ملعقة من ماء الورد مع ربع ملعقة من النشا واخلطهما جيّداً لتحصل على خليط متماسك. طبّق الخلطة على وجهك واتركها حتى تجفّ ثم اغسل وجهك جيّداً. يمكن إعادة تطبيق هذه الخلطة 4 مرّات اسبوعياً لنتيجة مثالية.

الألوافيرا: تملك نبتة الألوفيرا فوائد صحّية وجمالية كثيرة يجب الاستفادة منها.عصير الألوفيرا يساعد على تجديد الخلايا والأنسجة التالفة في الوجه ويعيد لك الإشراق والبريق الذي تريد.

زيت الزيتون: ينبّهك أطبّاء الجلد على ضرورة استعمال الكريمات او المرطّبات الغنية بالزيوت. ما يمكن فعله هو وضع القليل من زيت الزيتون على يجهك وتفرك جيّداً لتعيد إنتاج الكولاجين في بشرتك من جديد.



تعليقات‎