هذه هي أكبر شركة سيارات



ظهرت صناعة السيارات في نهاية القرن التاسع عشر عندما بدأت البشرية تتجه نحو منحى جديد بعد الثورة الصناعية التي اجتاحت القارة العجوز أوروبا.

اكبر شركة سيارات

ومن الاختراعات المهمة التي أوجدها الإنسان، السيارة والتي غيرت حياة البشر حيث بات التنقل بين المدن والقرى أسهل بكثير.

ولأن شركات تصنيع السيارات كانت مهمة جداً في ذلك الوقت، كان من الطبيعي أن تعتمد عليها الدول في الحرب العالمية الثانية لتصنيع الدبابات أو الطائرات. واليوم ومع ارتفاع عدد الشركات التي باتت تقدم أبرز السيارات العالمية ظهرت الكثير من الشراكات بين هذه العلامات التجارية والتي حصدت نجاحات باهرة في العالم.

كم هائل من السيارات

ما هي أكبر شركة سيارات في يومنا هذا؟

قبل أن نعلمك بأكبر شركة سيارات في العالم من الضروري أن تعرف أن مجموعة هيونداي وكيا احتلت المركز الخامس في حين حصلت "رينو نيسان" على المركز الرابع وجنرال موتورز على المركز الثالث بينما جاءت مجموعة فولكس فاجن في المركز الثاني.

أما أكبر شركة سيارات في العالم فهي تويوتا اليابانية والتي تقوم بتصنيع مركبات تويوتا، لكزس، سيون وإينو والتي تمتلك حصة لا بأس بها أيضاً من سوبارو، دايهاتسو وإيسوزو.

تويوتا
تويوتا

إذاً ولو كنت تقود سيارة تحمل إسم تويوتا من الضروري أن تعلم بأن مركبتك قد قامت بتصنيعها أكبر شركة مركبات في العالم وهذا أمر مهم جداً من الناحية المعنوية لاسيما إذا كنت تريد أن تتباهى بهذا الأمر أمام اصدقائك.

إقرأ أيضاً: هكذا تطور اختراع السيارة



تعليقات‎