افضل غسول للبشرة المختلطة يمكن تحضيره مع هذه المكونات الطبيعية!



افضل غسول للبشرة المختلطة

تحتاج البشرة الى المغذّيات التي تمنحها البريق واللمعان الذي نحلم به دوماً خاصّة بعد التعرّض لأشعّة الشمس وعوامل الطبيعة مثل الرطوبة والغبار التي تجعلها تبدو باهتة وأكثر جفافاً.

إذا كنت لا تحبّ شراء المنتجات ذات السعر المرتفع والباهظ، نقترح عليك اليوم ان تبحث داخل مطبخك على هذه المكوّنات الطبيعية التي يمكنك من خلالها ان تصنع أفضل غسول للبشرة المختلطة.

العسل: العسل الطبيعي هو من افضل مضادّات البكتيريا التي تساعد على علاج مشكلة حب الشباب. بفضل الموادّ المضادّة للأكسدة، يدخل العسل في الكثير من علاجات التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. لتحضير افضل غسول للبشرة، اخلط ملعقتين من العسل الطبيعي مع ثماني ملاعق من الماء لتحصل على خليط متماسك. طبّقه على بشرتك ليجفّ ثم اغسل وجهك بالماء الساخن.

الأفوكادو: هذه الفاكهة تمنح الجلد كمية كبيرة من الفيتامينات وتساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة. يمكنك ببساطة، ان تفرك وجهك بالجهة الداخلية من قشرة الأفوكادو ثم تغسل وجهك جيّداً بالماء الدافئ.

زبدة الشيا: تعتبر زبدة الشيا مصدر مهمّ للفيتامينات مثل الفيتامين A والفيتامين F الى جانب كونها مرطّب طبيعي. ما عليك فعله هو وضع القليل من هذه الزبدة على كامل وجهك بعد التأكّد من صلاحيتها ثم غسلها بالماء لتلاحظ الفرق.

زيت الخروع: من أفضل المرطبات الطبيعية التي تحافظ على نعومة ورطوبتها من الداخل الى الخارج. ضع بضع قطرات من هذا الزيت على بشرتك قبل النوم مع حركات من التدليك الخفيف.



تعليقات‎