لماذا يجب عليك أن تشتري "آيفون 6 إس" بدل "آيفون 8" أو "إكس"؟



عند كل إعلان عن هاتف جديد، يبقى الطابع الأولي مرتبطا بالأحاسيس: إنه جميل جدا. يجب أن أغيّر هاتفي اليوم قبل العد. لكن مهلا، يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة.

آيفون 6 بلاس (Flickr/TechStage)
آيفون 6 بلاس (Flickr/TechStage)

لا شك أن كثيرا من الأسئلة تدور حول هاتف "آيفون إكس" الذي لم يصدر بعد. الكثير من الميزات الجيدة والكثير من المشاكل قبيل إطلالته الأولى في الأسواق.

لا شد أيضا أن هاتف"آيفون 8" يعاني من بعض المشاكل التي تحقق آبل بها، فيما استطاعت إلغاء أخرى عبر تحديث "iOS" الجديد.

لكن مهلاً في المقابل هل تسأل نفسك لماذا عليك أن تبتاع كل جديد؟ ماذا عن "آيفون 6 إس" أو "6 إس بلاس" مثلا؟ إليك نقاط التشابه الكبير بينه وبين الهواتف الحديثة من الشركة الأمريكية بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

الشاحن نفسه
الشاحن نفسه
  • السعر: أول ما نسأل عنه السعر. إن أصغر "آيفون 8" أو "إكس" من ناحية الذاكرة الذاخلية أي 64 داخلية يتراوح بين 800$ و1000$ أقله، فيما يمكنك أن تحصل على "آيفون 6 إس" مجدد نسخة 64 جيجابايت بـ430$ وصول إلى 510$ إذا كان من صنف "6 بلاس"
  • الألوان: يأتي "آيفون 8" هذا العام بالفضي والذهبي والرمادي الفلكي فيما يأتي "آيفون X" بالفضي والرمادي الفلكي فقط. أما "آيفون 6 إس" فتأتي ألوانه بالفضي، الذهبي، الرمادي الفلكي، الذهبي الوردي.
  • الشكل: من ناحية الشكل إن "آيفون X" هو فقط الذي تميز هذا العام أما "آيفون 8" فيتشابه إلى حد كبير مع "آيفون 6 إس" الذي أطلق قبل أكثر من عامين حتى من ناحية دقة العرض في الشاشة وحجمها.
  • الخلفية: لن تتكسر خلفية "آيفون 6 إس" المصنوعة من المعدن على غرار خلفيات الهاتفين الجديدين المصنوعة من الزجاج والتي ستعاني من الخدوش والتحطم أيضا!
مع منفذ سماعات
مع منفذ سماعات
  • الشحن: الشاحن الذي يأتي مع الأجهزة الجديدة هو نفسه الذي يأتي مع التي صدرت منذ عامين. أي محاولة للإستفادة من تقنيات الشحن السريع واللاسلكي في "آيفون 8" و"آيفون X" ستكلفك شراء موصلات ومنافذ وشواحن جديدة
  • السماعات: "آيفون 6 إس" يحتوي على منفذ للسماعات ليس مثل الهواتف الجديدة. إذا كنت مهتما بهذا الأمر يمكن أن تبقى على هذا الهاتف مع أن التقدم التكنولوجي والخطة المستقبلية للهواتف ستفقدهم المنافذ تدريجيا
  • الكاميرا: كاميرا "آيفون 8 بلاس" تفوقت هذا العام على كاميرات العديد من الهواتف الجديدة لإدخال "آبل" ميزات جديدة مثل ميزة التثبت البصري وغيرها. لكن هذا لا يمنع أن صورة "آيفون 6 إس" ما زالت جيدة. شاهد هذه الصورة مثلا:
بعدسة آيفون 6 إس (Business Insider)
بعدسة آيفون 6 إس (Business Insider)

هذه المقارنة لا تعني بالطبع أن الهواتف الجديدة لا تتقدم على "آيفون 6 إس" و"6 إس بلاس" خصوصا من ناحية الأداء (معالج أقوى) وشاشة وكاميرا أفضل إضافة إلى ميزات الواقع المعزز ومقاومة المياه.

لكن السؤال: هل يستحق دفع كل هذا الفرق من أجل الهاتف الجديد أم تشتري "آيفون 8" بعد عامين بقرابة نصف السعر. القرار لك! (إذا كنت من محبي هواتف آيفون أصلا).

إقرأ أيضا:حيلة ماكرة من "آبل".. هكذا تشفط أموالكم وأنتم تضحكون!



تعليقات‎