هذا السعودي ترك شركة مهمّة وأنشأ عمله الخاص.. بسبب "مضخة ماء" تالفة!



الشباب السعودي يكتب يوماً بعد يوم الكثير من قصص النجاح التي اجتازت حدود السعودية وأوصلتهم الى العالمية.

تطبيق بسيطة لحل مشاكل السعوديين

يخبر زكريا نصر الحمود، عن قصّـه التي لا يمكن ان نصدّقها لكنها فعلياً حصلت! كان زكريا، يعمل في إحدى الشركات الكبيرة والمهمّة في العاصمة السعودية الرياض، لكن حادثة صغيرة وقعت معه استطاعت ان تقلب حياته رأساً على عقب.

صادف في إحدى المرّات، ان تعطّلت مضخّة المياه داخل منزل والديه وهنا بدأت المعاناة التي استمرّت لأربعة أشهر في طلب عمال الصيانة الذين كانوا يتأخّرون في تلبية طلباته وإتمام مهامّهم. زكريا، وجد أنه الوقت المناسب كي يستطيع تحقيق ما أراد منذ فنرة وقام بإطلاق تطبيق "بسيطة".

فما القصّة حول "بسيطة"؟ إنه تطبيق إلكتروني سعودي يمكن تحميله على الهواتف الذكية يسهّل على السعوديين إيجاد عمّال يحلّون المشاكل داخل المنزل او المركبات التي تتعطّل على الطريق. زكريا، ترك وظيفته المرموقة وتفرّغ لهذا المشروع!

تطبيق بسيطة لحل مشاكل السعوديين

في حديثٍ له لصحيفة "الحياة" السعودية، تكلّم الحمود عن مشروعه الذي بدأه بالكثير من الدراسات المكثّفة داخل المملكة عن المنازل حسب المناطق التي تحدث فيها أعطال في الشهر الواحد، خاصّة أنه كان يبحث عن مشروع يخدم ابناء الوطن من الحرفيين الماهرين من السعوديين في الدرجة الأولى ومن ثمّ العمّال الأجانب.

تطبيق بسيطة لحل مشاكل السعوديين

من جهة ثانية، تمّ وضع هذا التطبيق تحت أعلى معايير الجودة والتقنية العالية التي يبحث عنها المواطن السعودي الى جانب عامل السرعة والحرية في اختيار مزود الخدمة.

لم يكتف زكريا بهذا فقط، فقد أنشأ مكتباً وبدأ بالبحث عن موظفين قادرين على إعطاء الكثير من نفسه لإنجاح هذا المشروع.

تطبيق بسيطة لحل مشاكل السعوديين

حتى اليوم، أكثر من 3700 شخص قاموا بتحميل هذا التطبيق ووصل عدد الطلبات الى 1100 طلب كما ومشاركة أكثر من 612 شركة سعودية تضمّ تقنيين وحرفيين ماهرين يقدّمون خدمات الكهرباء والسباكة وتنسيق الحدائق وتنظيف البيوت والتكييف وصيانة الأجهزة المنزلية.

تطبيق بسيطة لحل مشاكل السعوديين

بفضل هذا التطبيق، سيحصل السعودي على أفضل خدمة من التقنيين والكهربائيين والميكانيكيين الذين سيهتمّون بإصلاح الأعطال مع إعطاء تسعيرة لإصلاح العطل. كما ويسمح ايضاً بتزويد صورة كي يحصل على استشارة قبل الوصول اليه.

تطبيق بسيطة لحل مشاكل السعوديين

هذا التطبيق، كان له هذا الاسم لأنه يقدّم الخدمات المناسبة لاسمه فضلاً أنه قدّم الكثير من فرص العمل للشباب السعوديين وحقق لزكريا أرباحا كثيرة ذلك لأنه نجح في مدة قصيرة وعُرض عليه شراؤه فرفض!



تعليقات‎