هذه هي عجائب الدنيا السبع القديمة لمن لا يعرفها بعد!



الأعمال المدهشة من الفن والعمارة المعروفة باسم عجائب الدنيا السبع في العالم القديم بمثابة شهادة على الإبداع والخيال وعلى العمل الجاد الذي أثبت قدرة البشر.

عجائب الدنيا السبع القديمة

تعرف إلى الإبداع والمهارة من حضارات الأرض منذ زمن، واكتشف العجائب السبعة:

بيراميد عظيم في الجيزة، مصر

عجائب الدنيا السبع القديمة
THE GREAT PYRAMID OF GIZA

الأهرام الكبرى، وتقع في الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل شمال القاهرة، هي من العجائب التي بقيت حتى يومنا هذا من العالم القديم. الأهرامات الثلاثة - خوفو (خوفو)، الخفر (تشفرين) و مينكورا (ميسيريموس) - بنيت بين 2500 و 2700 قبل الميلاد كما المقابر الملكية.

حدائق بابل المعلقة

عجائب الدنيا السبع القديمة
HANGING GARDENS OF BABYLON

وفقا للشعراء اليونانيين القدماء، تم بناء حدائق بابل المعلقة بالقرب من نهر الفرات في العراق الحديث من قبل الملك البابلي نبوخذادر الثاني حوالي 600 قبل الميلاد. ويقال إن الحدائق قد زرعت على ارتفاع 75 قدماً في الهواء على شرفة ضخمة من الطوب المربع.

تمثال زيوس في أوليمبيا

عجائب الدنيا السبع القديمة
STATUE OF ZEUS AT OLYMPIA

تم تصميم تمثال زيوس الشهير من قبل النحات الأثيني فيدياس وبعد استكماله وضع في معبد زيوس في أولمبيا، موقع الأولمبياد القديم، حوالي منتصف القرن الخامس قبل الميلاد. هو تمثال يصور إله الرعد يجلس عاري الصدر في عرش خشبي.

هيكل أرتميس في إفيسوس

عجائب الدنيا السبع القديمة
TEMPLE OF ARTEMIS AT EPHESUS

كان هناك في الواقع أكثر من معبد أرتميس: تم تدمير العديد من المذابح والمعابد ومن ثم استعادتها في نفس الموقع في أفسس، وهي مدينة ميناء يونانية على الساحل الغربي لتركيا الحديثة.

ضريح موسولوس قي مدينة هليكارناسوس

عجائب الدنيا السبع القديمة
MAUSOLEUM AT HALICARNASSUS

اتخذ الملك اليوناني القديم موزول عام 337 ق.م . من مدينة هليكارناسوس عاصمة لمملكته كاريا التي تقع غرب الأناضول وهي تركيا حاليا، تمتع هذا الملك بشهرة واسعة في عصره حيث كان ميالا لحياة البذخ والترف، مما دفعه لأن يشيد لنفسه وهو على قيد الحياة ضريحا فخمًا يتناسب مع مكانته، والذي سرعان ما اعتبر من عجائب الدنيا السبع القديمة لضخامته، ونقوشه الباهظة التكاليف، وزخارفها التي تتسم بالبذخ والعظمة.

تمثال رودس

عجائب الدنيا السبع القديمة
COLOSSUS OF RHODES

كان التمثال تمثال برونزي هائل لإله الشمس هيليوس التي بناها الروديان على مدى 12 عاماً في القرن الثالث قبل الميلاد. كانت المدينة هدفاً للحصار المقدوني في أوائل القرن الرابع قبل الميلاد. وطبقاً للأسطورة، باع الروديان الأدوات والمعدات التي خلفها المقدونيون لدفع ثمن العملاق. صمم التمثال من قبل النحات شاريس.

منارة الإسكندرية

عجائب الدنيا السبع القديمة
LIGHTHOUSE OF ALEXANDRIA

تقع منارة الإسكندرية على جزيرة صغيرة تسمى فاروس بالقرب من مدينة الإسكندرية. صممها المهندس المعماري اليوناني سوستراتوس. في عهد بطليموس الثاني، ساعدت المنارة في توجيه سفن نهر النيل من وإلى الميناء المزدحم في المدينة.



تعليقات‎