السياحة في سانتوريني رحلة مثيرة للغاية!



جزيرة سانتوريني من أجمل وأروع الجزر الموجودة في البحر الأبيض المتوسط، تتميّز بالكثير من المناظر الرائعة، وكانت مصدر وحي بعض الشعراء على مرّ التاريخ.

السياحة في سانتوريني

تقع الجزيرة جنوب بحر إيجة في جنوب شرق اليونان في أرخبيل كيكلاديس، وتتمركز على الصخور الشاهقة التي تحميها من الأمواج القاسية.

تصنّف اليوم سانتوريني من بين أجمل البلدان الموجودة في العالم للسياحة والترفيه والترف، بسبب موقعها ومناظرها الخلابة والمياه الصافية الزرقاء...

تعرّف إلىأحلى المناطق والأماكن التي لا يمكن إلّا ان تزورها خلال الرحلة إلى هذه الجزيرة الساحرة:

كالديرا

السياحة في سانتوريني
Caldera

تشكّلت بسبب الإنفجارات البركانية الهائلة منذ حوالي 3600 سنة. تبلغ مساحتها 12 كيلومتراً ولا تزال موطناً للنشاط البركاني، حيث ترتفع في وسطها جزيرتي كايميني ذات الينابيع الساخنة وانبعاثات الغاز.

الشاطئ في بيريسا

السياحة في سانتوريني
Beach at Perissa

شاطئ سانتوريني الأكثر شهرة والأكثر شعبية، يقع على الساحل الجنوبي الشرقي، بين قريتي بيريسا وبيريفولوس. يمتدّ على امتداد ستة كيلومترات وتكسوه الرمال البركانية السوداء الناعمة وتدعمه الأشجار الجميلة وتغفلّه سلسلة من الحانات والمقاهي التي تقدّم الأطباق البحرية. على الشاطئ كراسي للإستلقاء تحت أشعة الشمس، بالإضافة إلى مرافق الرياضات المائية. يبعد حوالي 12 كيلومتراً عن مدينة فيرا.

فيرا

السياحة في سانتوريني
Firá

عاصمة سانتوريني، فيرا تتكون من الممرات المتعرجة، والمربعات الصغيرة، والقبب الزرقاء التي تطفو على المنحدرات على ارتفاع 300 متر فوق كالديرا. يمكن الوصول إلى مدينة فيرا من ميناء سكالا الصغير، إما عن طريق المشي أو ركوب الخيل أو عن طريق أخذ التلفريك.

ثيرا القديمة

السياحة في سانتوريني
Ancient Thira

تقع على طول الساحل الجنوبي الشرقي، يعود تاريخ ثيرا القديمة إلى القرن التاسع قبل الميلاد. يمكنك أن ترى أنقاض المعابد الهلنستية وغيرها من الهياكل، وكذلك بعض المباني الرومانية والبيزنطية.



تعليقات‎