للرياضيين... أحسن نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن مع الرياضة!



الكثير من الرياضيين يرغبون في فقدان الوزن بطريقة سريعة للحصول على شكل جسم أروع وأفضل للموسم القادم.

نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن مع الرياضة

الجمع بين الأطعمة المناسبة مع التدريب... سوف يساعدك على تخفيض الوزن الزائد ويسمح لك أن تصبح لاعباً أكثر فعالية وقدرة.

بعض الرياضات مثل الملاكمة والمصارعة لديها فئات الوزن وبالتالي يجبر الرياضيون ليكونواتحت حد معين من الوزن.

وجبة الإفطار

لإنقاص الوزن، عليك التقليل من نسبة الدهون في النظام الغذائي الخاص بك - الرياضيون الذين يتبعون نظاماً غذائياً قليل الدهون سوف يتمكّنون من النجاح لإنقاص الوزن، وفقاً لدراسة أجريت في جامعة ولاية إيوا الشمالية. لتناول وجبة الإفطار، يمكن شرب الحليب قليل الدسم، وأضف الحبوب مع الفواكه الطازجة.

وجبة الغداء

يحتاج الرياضيون إلى بروتين أكثر من معظم الناس ليكون الأداء الرياضي جيدا ولإعادة بناء عضلاتهم بين الدورات التدريبية.

كجزء من خطة الوجبة لإنقاص الوزن، يجب أن يشمل الغداء الخاص بك بعض البروتين بالإضافة إلى الكثير من الكربوهيدرات المعقدة لتوفير الطاقة للتدريبات الخاصة بك. تناول سلطة الخس والطماطم المفروم والفلفل والفجل، مع صدور الدجاج المدخن والقليل من زيت الزيتون.

يمكن للفافة القمح الكامل التي تحتوي على الزبدة توفير بعض الكربوهيدرات والألياف الإضافية. أو بدلاً من ذلك، يمكن أن تأكل شطيرة من خبز الحبوب الكاملة، جنباً إلى جنب مع بعض شرائح التفاح والجزر.

وجبة العشاء

في الواقع، الرياضيون الذين يتناولون الكثير من البروتين يزيدون من نسبة حرق الدهون وفقدان الوزن، وفقاً لجامعة ولاية ايوا الشمالية للعلوم الرياضية.

جرّب بعض الأسماك المحشوة بالليمون والفلفل، بعض الهليون أو القرنبيط، والقليل من الأرز البني على الجانب لتوفير الألياف والكربوهيدرات.

إذا كنت لا تحب الأسماك، يمكن أن تأكل الدجاج الخالي من الدهون مع الأعشاب الطازجة، أو مع البطاطا الحلوة والجزر. ويمكنك التمتع بوعاء من الفواكه الطازجة بعد العشاء.



تعليقات‎