ما هي مقومات السياحة في مومباي لعام 2018؟



مومباي، التي تحمل اسم بومبي رسمياً حتى عام 1995، هي العاصمة المالية للهند وموطن صناعة السينما الهندية في بوليوود.

مقومات السياحة في مومباي

وتعرف مدينة مومباي في الهند أيضاً باسم "المدينة القصوى" في الهند، وتشتهر بمقاييسها المعيشية العالية، وأسلوب حياتها السريع، وبصنع الأحلام. إنها مدينة عالمية وقاعدة مهمّة للصناعة والتجارة الخارجية.

إذا كنت تستعدّ لتخطيط رحلتك، زر هذه الأماكن السياحية عند الوصول إليها من تصنيف tripsavvy.com:

Gateway of India

مقومات السياحة في مومباي

تم تشييد "بوابة الهند" الأكثر شهرة في مومباي في عام 1924 للإحتفال بذكرى زيارة الملك جورج الخامس والملكة ماري إلى المدينة. إنها أيضاً المكان الذي غادرت منه القوات البريطانية البلاد، بمناسبة انتهاء الحكم البريطاني عندما حصلت الهند على الإستقلال عام 1947. تم تصميم البوابة بشكل مميز لتكون أول ما يراه الزوار عندما يقتربون من مومباي بالقوارب. تقع على الواجهة البحرية في كولابا، جنوب مومباي، مقابل فندق تاج بالاس.

Heritage Buildings

مقومات السياحة في مومباي

يوجد في مومباي مباني تراثية جذابة حيث يمكنك أن تتعجب من الأمثلة المذهلة للهندسة المعمارية الإستعمارية المعقدة. ومن أفضلها متحف أمير ويلز القوطي في منطقة كالا غودا للفن ومحطة فيكتوريا تيرمينوس للسكك الحديدية، ومحكمة بومباي العليا ومباني هورنمان سيركل في منطقة فورت والذي يتميز بحدائقه الضخمة.

Kala Ghoda Art Precinct

مقومات السياحة في مومباي

كالا غودا، التي تعني "الحصان الأسود" هو المركز الثقافي في مومباي ويقع بين القلعة وكولابا، في جنوب مومباي. هذا الإمتداد على شكل الهلال يعدّ موطناً لأفضل المتاحف الفنية في مومباي. المكان مليئ بالمساحات الثقافية والأرصفة الرائعة. تجوّل في أوقات الفراغ، لكن تأكد من زيارة معرض Jehangir Art Gallery.

Banganga Tank

مقومات السياحة في مومباي

يعتبر Banganga Tank أقدم مكان مأهول في مومباي ويوفّر فرصة استثنائية ليغمرها في تاريخ المدينة. ويحيط خزان الماء المقدّس بشارع ضيق تحيط به المعابد والمنازل ودارامسالاس (الإستراحات الدينية). ويعتقد الهندوس أن التجول في الخزان سيراً على الأقدام لديه فوائد تنقية هائلة. من المفيد قضاء بعض الوقت في هذا المكان الذي يقع في تل Malabar، في الطرف الشمالي من Back Bay.

Mahalaxmi Dhobi Ghat

مقومات السياحة في مومباي

توفر هذه المغاسل الكبيرة في الهواء الطلق لمحة لا تُنسى داخل المدينة. يتم جلب الغسيل من جميع أنحاء مومباي وغسلها بهذا المكان في أحواض كبيرة. يقضي الآلاف من الدوبيس ساعات كل يوم في الوقوف على ركبهم في الماء المملوء بالمواد الكيماوية، ويقومون بالتنظيف اليدوي للملابس. يقع بجوار محطة سكة حديد ماهالاكسمي (المحطة السادسة على الخط الغربي من تشرشجيت)، وسط مومباي.



تعليقات‎