كيف يمكن تمويل السّيارات والحصول على القرض؟



عليك توفير المال للحصول على تمويل لشراء سيارة والإستفادة من العروض التنافسية المطروحة في العديد من البنوك.

كيفية تمويل السيارات

على عكس الرهونات العقارية أو بطاقات الإئتمان، يمكنك عادة الحصول على قرض سيارة حتى لو كان لديك رصيد سيء للغاية، لكن عليك أن تعلم أنه من السهل نسبياً أن تسترد البنوك السيارة إذا لم تدفع.

لتمويل السيارة والحصول عليها من خلال إحدى البنوك، يمكن اتباع إحدى هذه الطرق:

  1. استخدام بطاقة ائتمان لشراء سيارة: إن استخدام بطاقة ائتمان لدفع كل أو جزء من سعر شراء سيارتك سيوفّر لك حماية إضافية إذا حدث خطأ ما – خصوصاً أنك تفي بعمليّات الدفع عن طريق البطاقة الشهرية. ومع ذلك، يتقاضى البنك رسومًا على التعامل مع البطاقة - وأحيانًا تصل إلى 3٪ - وقد لا تقبل بعض البنوك ببطاقات الإئتمان على الإطلاق.

  2. استخدام قروض Peer To Peer لتمويل سيارة جديدة: القروض بين الأشخاص، أو الإقراض الإجتماعي، طرق تسمح للناس بالإقتراض أو الإقراض من بعضهم البعض دون تدخل البنوك أو بعض المؤسسات. يمكنك العثور على مواقع مثل Zopa لتقترض من شخص. هذا النوع من القروض يقدّم أسعار فائدة أفضل من البنوك في الكثير من الأحيان.

  3. شراء تأجير Hire purchase (HP) لتمويل سيارة جديدة: شراء استئجار هو وسيلة لشراء سيارة على التمويل من خلال القرض الشخصي، حيث يتم تأمين القرض ضد السيارة. ستحتاج إلى إيداع مبلغ 10٪ تقريبًا، ثم سداد دفعات شهريّة ثابتة خلال فترة زمنية متفق عليها. هذا يعني أنك لا تملكها للسيّارة حتى يتم إجراء آخر دفعة.عادة ما يتم ترتيب اتفاقيات شراء التأجير من قبل تاجر السيارات، لذلك فهذه الطريقة مريحة للزبون.



تعليقات‎