هل من فوائد فعلية لخل التفاح للتخسيس؟



حتى تجد الطريقة المناسبة لتحسين كل شيء في الجسم، من فقدان الوزن إلى عسر الهضم والسيطرة على مرض السكري، يُقال أن خل التفاح كان الحل المثالي لمساعدة الناس.

فوائد خل التفاح للتخسيس

وتقول ليزا سيمبرمان، أخصائية التغذية السريرية في المركز الطبي لمستشفى الحالات في كليفلاند "الحقيقة هي أننا لا نمتلك الأبحاث اللّازمة لدعم أي من هذه الإدعاءات".

وشدّدت على أن الأفراد إذا تناولوا كميات كبيرة من خل التفاح، فقد يؤدي ذلك إلى عواقب صحية سلبية خطيرة". فيمكن للإفراط بشربه أن يؤدي إلى تدهور صحة الأسنان (تآكل مينا الأسنان) وتهيج المريء بسبب الطبيعة الحمضية...

لتحضير خل التفاح، اخلط التفاح المقطّع والماء والسكر واتركه ليخمر. أثناء عملية التخمير، ينتج التفاح حمض الأسيتيك.

  1. قد وجدت بعض الدراسات أن شرب خل التفاح يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم والمساعدة في إنقاص الوزن. ومع ذلك، تعتبر الناطق الرسمية المتخصصة في علم التغذية والدواء "ألانا ماكدونالد" بأنه لا يوجد دليل كاف لدعم هذه المزاعم.

  2. في دراسة أخرى، أجريت على البالغين المصابين بداء السكري من النوع الثاني من قبل جمعية السكري الأمريكية، وجد الباحثون أن ملعقتين من الخل قبل النوم ساعدت على تركيز جلوكوز معتدل.

  3. وفي محاولة للتأكد من أن هذه الإدّعاءات صحيحة، بأن خل التفاح ينحف، أجرت "بي بي سي" دراسة على 30 شخصًا ووجدت أنه في حين أن شرب عصير التفاح المخفف ليس له تأثير على فقدان الوزن أو التهاب في الجسم، فإنه يبدو أنه يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، مؤكّدة على الحاجة إلى المزيد من الإختبارات.

كما هو الحال مع الإدعاءات الصحية، هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة قبل أن يتمكن المحترفون من تثبيت فوائد خل التفاح للتخسيس.



تعليقات‎