بالأرقام..هذا هو عدد بطولات برشلونة وريال مدريد الرسمي والنهائي



عدد بطولات برشلونة وريال مدريد

عندما نقول لعبة كرة القدم هذا يعني السوبر الاسباني هذا يعني فريقي برشلونة والنادي الملكي ريال مدريد. استطاع هذان الفريقان ان يحقٌّقا قاعدة جماهيرية كبيرة وهذا بفضل مهارة اللاعبين وأشهرهم ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو.

يحمل النادي الملكي ريال مدريد كما نادي برشلونة الكثير من الألقاب والبطولات وهذا ما يزيد من حدّة التنافس بينهما. حتى اليوم، تقول الأرقام ان الفريق الكتالوني أي فريق برشلونة يملك في رصيده 70 بطولة محلية و17 بطولة على الصعيد الدولي اي 87 بطولة رسمية بما فيها دوري ابطال اوروبا لخمس مرّات كان آخرها في العام 2015.

اما النادي الملكي، الذي يعتبر من أنجح الفرق الإسبانية ومن اشهرها عالمياً في لعبة كرة القدم، حقّق 87 بطولة منها 64 بطولة محلية و18 بطولة على مستوى القارّات و5 بطولات عالمية. ريال مدريد أحرز بطولة دوري أبطال اوروبا لـ 12 مرّة وكان هو البطل في موسم 2016-2017 الى جانب الكثير من الجوائز مثل كاس السوبر الأوروبية لهذا العام.

على الصعيد المحلّي، أي في الدوري الاسباني كان برشلونة البطل لـ 12 مرّة كان آخرها في العام 2016 فيما نادي ريال مدريد كان بطلاً لأكثر من 33 مرّة بما فيها العام 2017.

هذا ويتأكّد لنا من عدد البطولات، ان نادي برشلونة وفريق ريال مدريد من أعرق واقوى الفرق الرياضية التي غيّرت الكثير في مفاهيم لعبة كرة القدم.



سمات

تعليقات‎