اكتشف صور وأسماء ملابس رمضان الرجالية لعام 2018



يعرف القليل من الناس أن الرجال المسلمين يجب أن يتبعوا قواعد ملابس متواضعة مثل النساء أيضاً.

صور واسماء ملابس رمضان الرجالية

غالباً ما يرتدي الرجال المسلمون الملابس التقليدية، التي تختلف من بلد إلى آخر، لكنها تفي دائماً بمتطلبات التواضع في الزي الإسلامي.

من المهم أن نلاحظ أن التعاليم الإسلامية عن التواضع تعالج بالتساوي بين الرجال والنساء. ترتكز جميع قطع الملابس الإسلامية التقليدية للرجال على التواضع. وتكون الملابس فضفاضة وطويلة، تغطي كل الجسم.

في ما يلي مسرد لأسماء الملابس الإسلامية الأكثر شيوعًا للرجال خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى الصور والأوصاف:

الثوب

صور واسماء ملابس رمضان الرجالية

هو رداء طويل يرتديه رجال مسلمون. يتم تصميم الجزء العلوي عادةً على شكل قميص، لكن طوله يصل حتى الكاحل. عادة ما يكون لون الثوب أبيض، وهو أفضل ثوب بالنسبة للكثيرين، لكن يمكن الحصول عليه أيضًا بالألوان الأخرى، خاصة في فصل الشتاء. اعتمادا على البلد، يمكن أن يسمى الثوب الدشداشة (مثل البالية في الكويت) أو الكندورة (الشائعة في الإمارات العربية المتحدة).

غترة وعقال

صور واسماء ملابس رمضان الرجالية

هذا هو غطاء مربع أو مستطيل يرتديه الرجال، جنبا إلى جنب مع حبل (عادة ما يكون أسود) لربطه في مكانه. الغترة (headscarf) عادة ما تكون بيضاء، أو متقلبة باللون الأحمر / الأبيض أو الأسود / الأبيض. في بعض البلدان، يسمى بالشماغ أو الكوفية.

البشت

صور واسماء ملابس رمضان الرجالية

البشت هو عباءة الرجال الأكثر لباقة والتي يتم ارتداؤها في بعض الأحيان فوق الثوب. وهي شائعة بشكل خاص بين كبار المسؤولين الحكوميين أو الزعماء الدينيين، وفي المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف.

سروال

صور واسماء ملابس رمضان الرجالية

تلبس هذه السراويل القطنية البيضاء تحت الثوب أو أنواع أخرى من العباءات الرجالية، إلى جانب قميص داخلي من القطن الأبيض. ويمكن أيضاً أن ترتديه بمفردها كملابس نوم.

شلوار كاميز

صور واسماء ملابس رمضان الرجالية

في شبه القارة الهندية، يرتدي الرجال والنساء على حد سواء هذه الستر الطويلة على سراويل فضفاضة في بذلات مطابقة. يشير شالور إلى البنطلون، ويشير الكاميز إلى الزي الفضفاض.

عمامة

صور واسماء ملابس رمضان الرجالية

تعرف العمامة بأسماء مختلفة في جميع أنحاء العالم، وهي عبارة عن قطعة مستطيلة من القماش الملتفة حول الرأس. العمامة تقليدية بين الرجال في شمالأفريقيا وإيران وأفغانستان، بالإضافة إلى دول أخرى في المنطقة.



تعليقات‎