شاهد| لحظة اطلاق اقوى صاروخ في العالم الذي حمل على متنه سيارة الى الفضاء!



بعد وصول الانسان الى الفضاء بدأت وكالات الفضاء العالمية بإرسال الحيوانات الى الفضاء، لكن الخطوة التي حصلت يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018 كانت مغايرة عن سابقاتها.

لحظة الانطلاق
لحظة الانطلاق

قامت شركة سبيس إكس باطلاق صاروخها الاقوى في العالم والذي يحمل اسم فالكون هيفي الى الفضاء، الامر الجديد في هذا الموضوع هو حمل الصاروخ لسيارة تيسلا رودستار حمراء اللون تتجه صوب المريخ.

مسار الرحلة

تيسلا تصل الى الفضاء
تيسلا تصل الى الفضاء

انطلق الصاروخ المكون من 23 طبقة من مركز كينيدي للفضاء في كيب كنافيرال واستمرت رحلته نحو 8 دقائق قبل ان يعود الى المنصة عينها التي اطلق منها وكان هذا الإطلاق تجريبياً لرؤية الإمكانيات التي يمكن لهذا الصاروخ توفيرها بحمل الأقمار الصناعية الكبيرة وتسهيل نقل البشر للفضاء.

متابعة كبيرة

يشاهدون الانطلاق عن قرب
يشاهدون الانطلاق عن قرب

حظيت عملية اطلاق صاروخ فالكون بمتابعة كبيرة عبر وسائل الاعلام اضافة الى تجمع عدد من الاشخاص بالقرب من محطة الاطلاق لمشاهدة رحلته بالعين المجردة.

صاروخ بتكلفة منخفضة

تعمل شركة سبيس اكس على استخدام الصواريخ المستعملة واعادة تجديدها ما يجعل تكلفة اعادة تصنيعها منخفضة مقارنة بباقي الصواريخ حيث بلغت كلفة هذا الصاروخ 90 مليون دولار.

رحلة الى الفضاء لشخصين

رائد فضاء
رائد فضاء

كشف رئيس شركتيّ سبيس اكس وتسلا إيلون ماسك عن نية الشركة ارسال اثنين من السائحين في جولة سياحية حول القمر واعادتهما لكن ماسك المح الى انه ينوي تأجيل هذه المهمة لحين تطوير نظام الاطلاق.

ماسك وفي تحرك غريب ترك رسالة سرية للفضائيين على السيارة وهي "مصنوعة على الأرض من قبل البشر". وقال في تصريح "إنهم على الأرجح يلاحظوننا بالفعل، ولسنا أذكياء بما فيه الكفاية لفهم ذلك".



تعليقات‎