ساعة الملك سلمان أول ساعة مصنوعة في الشرق الأوسط!



يعتبر عامل الوقت مهمّاً بالنسبة للأمراء والمشاهير والنجوم من حول العالم، والذي يمكن الحصول عليه من خلال ساعة اليد.

ساعة الملك سلمان

عندما يضع أحد الشخصيات المعروفة في العالم ساعة حول المعصم، تصبح الأنظار موجّهة لمعرفة نوع الساعة والماركة التجارية وكم يبلغ سعرها، ويحاول البعض الحصول على نموذج مشابه، وربّما تقليد، للتّشابه بهذا الملك أو ذاك، أو بهذه الشخصية.

ساعة الملك سلمان

يتساءل البعض عن ساعة الملك سلمان، فمنذ سنوات قليلة، ابتكر مهندس سعودي اسمه "فايز الشهري" ساعة اسمها "سلمان"، جديدة من نوعها تتطابق مع حركة الطواف حول الكعبة، بحيثُ تتحرك عكس الساعات الأخرى المصنوعة حول العالم، ليُسجل بذلك اختراعًا هو الأول من نوعه في عالم الساعات بمنطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.

تسير عقاربها مع طواف المسلمين حول الكعبة، وهو الإتّجاه الذي تدور فيه الأرض حول محورها وحول الشمس، وكذلك تجري طبقًا له جميع الحركات الدورانية بالوجود، وفقًا لما ذكرته صحيفة "الحياة" اللّندنية.

ساعة الملك سلمان

على الرغم من مواجهته الصعوبات، تمكن من تنفيذ فكرته بعد تقديمها لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية مع نماذج وتصاميم للساعة، حيث ساعدته المدينة في إنشاء أول مصنع للساعات بالمملكة عام 2015 في مكة المكرمة بمواصفات عالمية وبإشراف من خبراء سويسريين مختصين، وقد ساعد على نجاح هذا الإبتكار دراسة الشهري في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونيات في جامعة الملك سعود.

ساعة الملك سلمان

أهديت الساعة لخادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبد العزيز"، كما قدمت الساعة الثانية لأمير منطقة مكة المكرمة، لأن الهدف من تصنيعها هو تحولها إلى علامة مميزة داخل الحرم المكي وتداولها بين الزوار.



سمات

تعليقات‎