عندما تقرّر فقدان الوزن استعلم عن علاقة زيت الزيتون والرجيم!



عندما يتعلق الأمر بتناول نظام غذائي صحي، فإن زيت الزيتون هو أفضل صديق لك. طعمه لذيذ، مليء بدهون صحية، جيد للقلب، وقد يساعد حتى في مكافحة الكرش الخطير.

زيت الزيتون والرجيم

لكن هناك طريقة أخرى يمكن أن تجعل من صحتك صحة ذهبية وحياة أفضل - ولا تحتاج حتى إلى تناوله. قد تفيدك ببساطة رائحة زيت الزيتون في فقدان الوزن، وفقًا لدراسة حديثة في المجلة الأمريكية للتغذية.

على مدار يومين، تم إعطاء 11 رجلاً من الذكور زبادي قليل الدسم، بينما تلقى نصف الأشخاص الزبادي الممزوج بخلاصة زيت الزيتون الخالي من الدهون. بعد تناول وجبة خفيفة، قام الباحثون الألمان بقياس نشاط الدماغ لدى الرجال.

كانت المجموعة التي أكلت الزبادي مع خلاصة زيت الزيتون قد زاد عندها تدفق الدم في مناطق الدماغ المرتبطة عادة باستهلاك الدهون، على الرغم من أن محتوى الدهون الإجمالي في الوجبة كان منخفضًا.

هذا كله بفضل رائحة زيت الزيتون الأصلي، والتي قد تساعدك على الشعور بالشبع، وفقا للباحثين. (هذه ليست المرة الأولى التي تُظهر فيها الدراسات أن زيت الزيتون يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع والإمتلاء).

يقول الدكتور أندرياس فريتشي، وهو أستاذ مشارك في دراسة وأستاذ في مجال التغذية في مستشفى توبنجن الجامعي بألمانيا، أنه يمكن استخدامه كأداة فعالة للحمية، على الرغم من الحاجة لمزيد من الدراسات.

وقال الدكتور فريتشي: "إذا تناولت خلاصة عطرية خالية من الدهون وترتبط عادة بالدهون، فمن الممكن أن تحصل على التأثير المثير للأحاسيس التي ترتبط بالدهون من دون سعرات حرارية".



سمات

تعليقات‎