في رياضة الملاكمة الرجالية..دونا الغامدي تحقق اول انجاز سعودي نسائي



أسماءٌ سعودية كثيرة تأتي على مسامعنا لا يمكننا ان ننساها ابداً فهي حقّقت الكثير وما زالت حتى اليوم تطمح الى الأعلى.

دونا الغامدي اول بطلة ملاكمة سعودية

من عشق دانا القصيبي للفروسية الى حبّ دونا الغامدي للملاكمة، استطاعت اليوم هذه الأخيرة ان تكون أول ملاكمة سعودية تفتتح نادي للملاكمة او الكيك بوكسينغ في الرياض. فمن هي هذه الفتاة؟ الغامدي، هي فتاة ولدت وتربّت في المملكة العربية السعودية لكنها كانت تعاني من مشكلة الوزن الزائد حيث وصل وزنها الى 155 كيلوغراماً. في رحلة سياحية الى الأردن، التقت دونا بأحد المدرّبين للياقة البدنية الذي قيل أنه قد يساعدها في إنقاص وزنها. دخلت دونا الى النادي الرياضي وبعد مرور 9 أشهر وصل وزنها الى 65 كيلوغراماً.

دونا الغامدي اول بطلة ملاكمة سعودية

عن طريق الصدفة التقت بالمدرّب احمد فقهاء وهو أحد مدرّبي فريق الاتّحاد الذي اقترح عليها فكرة الانضمام الى فريق الملاكمة وأنه سيشرف على تدريبها كي تصبح ملاكمة محترفة.

دونا الغامدي اول بطلة ملاكمة سعودية

هكذا بدأت دونا بالانضمام الى المسابقات الدولية وحصدت فيها الميداليات البرونزية والذهبية. تخبر دونا أنه في البداية كانت تخاف من تلقّي الضربات والإصابات المباشرة لكنها مع الوقت اعتادت على ذلك. مؤخّراً، حصلت دونا على الميدالية الذهبية والفضية في بطولة الأندية العربية الثامنة التي أقيمت في عمان لتكون أول مشاركة نسائية سعودية في هذه البطولة.

من جهة ثانية، تميّزت دونا عن باقي اللاعبات باعتمادها القفازات وواقي الأسنان وأربطة الأرجل والحذاء باللون الوردي. هذا وأكّدت انها لاقت كل الدعم من والديها الذين رأوا انها تعشق هذه اللعبة وقد نجحت فيها واستطاعت ان ترفع اسم المملكة عالياً.

دونا الغامدي اول بطلة ملاكمة سعودية

اليوم، تسعى دونا بالتعاون مع مدرّبها على افتتاح نادي لتدريب النساء والأطفال والرجال وذوي الاحتياجات الخاصّة على رياضة الملاكمة في الرياض حيث وجّهت نصيحة لكل الفتيات السعوديات السمينات بممارسة الملاكمة للتخلص منها.



سمات

تعليقات‎