لهذا الزر في المرآة الوسطية دور مهم.. تعرف عليه الآن!



نشتري السيارات كي نتمكن من قيادتها على الطرقات، إلا أننا قد لا نعلم ما هي وظيف الأزرار التي تتواجد فيها.

دور الزر في المراة الوسطية

تتمتع غالبية المركبات في العالم ببعض المزايا الأساسية التي لا بد من أن تتواجد فيها والتي بالتأكيد تجعل القيادة أسهل في كل الأوقات.

ومن أبرز وأهم هذه المزايا الزر الذي يتواجد في وسط المرآة الداخلية والذي لا يعلم بوظيفته الكثير من السائقين خصوصاً أولئك المبتدئين.

الزر في المرآة

هذا الزر عزيزي القارئ من الضروري أن تعلم بدوره لأنه سينقذك من موقف بشع جداً تتعرض له في فترة الليل. فكم من مرة أزعجك النور القوي الذي يصدر من السيارة المتواجدة خلفك؟ وكم من مرة حاولت التخلص منه من خلال خفض رأسك قليلاً؟

إن الأمر المذكور لن يسبب مشكلة لك بمجرد استخدام الزر الذي يتواجد في المرآة. كل ما عليك فعله هو دفعه إلى الأمام أو إلى الخلف عندما تتعرض لنور قوي من السيارة التي تسير خلفك وستلاحظ كيف سترى ظلها وظل النور الخاص بها فقط.

النور القوي

إلا أنه من الضروري وبعد ان تمر هذه السيارة المزعجة من جنبك أن تعيد الزر إلى ما كان عليه أو أن تحرك المرآة صعوداً أو نزولاً كي تعود الرؤية إلى ما كانت عليه قبل استعمال هذا الزر.

ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأنه يوجد اليوم مرايا تقوم بالتخفيف من حدة النور الصادر من السيارة التي تتواجد في الناحية الخلفية بطريقة أوتوماتيكية ومن دون ان يتواجد فيها أي زر وسطي.

شاهد أيضاً: 8 حيل يجب أن يعلم بها كل سائق

إقرأ أيضاً: إياك أن تتجاهل هذا الشعار المهم في طبلون السيارة



تعليقات‎