دبي تعتزم طرح لوحات أرقام سيارات رقمية...تبلغ الشرطة والاسعاف في حال حصول حادث!



إنها خطوة تعكس مدى التطور التكنولوجي والعلمي الذي وصلت اليه الامارات العربية المتحدة وامارة دبي تحديداً.

لوحة رقمية
لوحة رقمية

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن السيارات ستصبح رقمية قريباً في الامارة وأن التجربة ستبدأ في الشهر المقبل، حيث سيتم تزويد المركبات بلوحات ذكية مزودة بشاشات رقمية ونظام تحديد المواقع وأجهزة الإرسال، وسوف تتمكن اللوحات الجديدة من الإبلاغ عن خدمات الطوارئ في حالة تعرض السائق لحادث سير كبير.

طريق في دبي
طريق في دبي

أجرت قناة "BBC" مقابلة مع سلطان عبد الله المرزوقي، رئيس إدارة ترخيص المركبات في هيئة الطرق والمواصلات في دبي حيث قال أن هذه اللوحات ستجعل الحياة أسهل بالنسبة للسائقين في المدينة، بالإضافة إلى أنها ستقوم بالاتصال بالشرطة وخدمات الإسعاف إذا كانت المركبة متورطة في تصادم.

كما ستسمح التقنية بالاتصال الفوري مع السائقين الآخرين وتزويدهم بمعلومات حول ظروف حركة المرور أو أي حوادث قادمة. ويمكن استخدام هذه اللوحات الأرقام للتنبيه في حالة سرقة السيارة أو اللوحة.

وأضاف المرزوقي أنه سيتم خصم رسوم الغرامات أو رسوم مواقف السيارات أو تجديد لوحات التسجيل تلقائيًا من حسابات المستخدمين كما يمكن أيضًا تغيير لوحات الأرقام باستخدام تطبيق RTA أو موقع الويب.

كم ستكلف هذه اللوحات: عند طرح السؤال حول تكلفة هذه اللوحات أجاب رئيس إدارة ترخيص المركبات في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أنه ليس من الواضح إلى أي مدى ستتكلف الصفائح، حيث قال إن التكلفة النهائية للمشروع لن تُعرف إلا بعد انتهاء التجربة في نوفمبر القادم.

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
هيئة الطرق والمواصلات في دبي


تعليقات‎