حساب كتلة الدهون في الجسم لترى إن كنت في دائرة الخطر!



حتى تحصل على جسم مثالي، عليك إزالة الدهون من الجسم والتي تكون زائدة في بعض المناطق وتسبب السمنة.

حساب كتلة الدهون في الجسم

من الطرق الفعالة للقيام بذلك، تحديد نسبة الدهون الحالية في الجسم، ومعرفة النسبة الطبيعية المعتدلة لمحاولة إنقاص النسبة الزائدة من خلال التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية الصحية الخالية من الدهون والقليلة السعرات الحرارية...

من الضرورة أن نعلم، أن الدهون مفيدة جدّاً للجسم، وبالتالي لا يمكن التخلص منها كلها، لأن الجسم بحاجة إلى الكمية القليلة التي تساعده على الإستمرار، شرط الحفاظ على المستوى الصحي الممتاز.

نسبة الدهون المثالية الرجل:

  • جسم متوسط : من 8% إلى 20%
  • جسم سمين : أكثر من 20%

من الطرق الفعالة لحساب كتلة الدهون في الجسم عند الرجال:

الطريقة الأولى

يعتبر شريط القياس من التقنيات المستخدمة في قياس الوزن، وذلك بقياس محيط الخصر. إذا كان قياس الخصر أكثر من 94 سنتمتراً، فالرجل في خطر ومن الضروري حرق الدهون في جسمه. وإذا كان أكثر من 102 سنتمتراً، فهو في مرحلة صعبة وخطيرة وعليه أن يجد الحل المناسب قبل فوات الأوان. أما إذا نقصت النسبة عن ال 94 سمنتمتراً، فحالة الرجل طبيعية.

الطريقة الثانية

قم بإجراء مسح DEXA مقياس امتصاص الأشعة السينية ثنائي البواعث. للحصول على قيمة دقيقة جدا لنسبة الدهون في الجسم، اقصد إحدى المنشآت التي لديها ماسح DEXA . يستخدم ماسح DEXA تكنولوجيا الأشعة السينية المستخدمة لتقدير كثافة المعادن في العظم، النسيج العضلي، النسيج الدهني في جميع مناطق الجسم بدرجة عالية من الدقة.



سمات

تعليقات‎