جوجل يفاجئ الصائمين بثلاثة ميزات جديدة رائعة! تعرفوا عليها..



يحتفل العالم أجمع والدول الاسلامية خاصة بحلول شهر رمضان المبارك، الشهر الاحب على قلوب المسلمين.

ميزات رائعة من جوجل
ميزات رائعة من جوجل

وبهذه المناسبة أطلق محرك البحث العالمي جوجل 3 ميزات جديدة مرتبطة بالشهر الكريم وسوف نطلعكم عليها خلال هذا التقرير.

ميزة الاطلاع على المعلومات: سيكون بإمكان مستخدمي جوجل أن يطلعوا على معلومات عن رمضان في صفحة نتائج البحث ابتداءً من 16 مايو، وذلك عند كتابتهم لاي استفسار حول هذا الشهر حيث ستظهر نتائج ومعلومات بشكل فوري مثل مواقيت الصلاة المحلية ومواعيد الافطار والامساك وغيرها.

تطبيق قلم: تم إطلاق تطبيق قلم والذي يمكن الوصول إليه عبر المتصفح ويتضمنه 35 عملا فنيا D3، المميز بهذا التطبيق هو اتاحته امكانية مشاركة الصور ورسائل المعايدة خلال الشهر الكريم وعيد الفطر بين المتسخدمين، وقد تم إنشاؤه بالجمع بين الواقع الافتراضي وفن الخط وشارك في هذا العمل فنانين عالميين.

تطبيق قلم
تطبيق قلم

تطبيق اتجاه القبلة من دون انترنت: أتاحت جوجل تطبيق اتجاه القبلة بدون الاتصال بالإنترنت وأضافت منه نسخة تظهر البيانات على الشاشة الرئيسية، ويستخدم هذا التطبيق ميزة الواقع المحدد داخل نظام اندرويد لتحديد الاتجاهات.

تطبيق اتجاه القبلة
تطبيق اتجاه القبلة

وتأتي هذه التحديثات لتعكس عادات استخدام الإنترنت خلال شهر رمضان المبارك، حيث تُظهر مؤشرات جوجل ارتفاعًا كبيرًا في البحث خلال هذا الشهر، حيث يتم البحث عن رسائل معايدة، وتبريكات واستفاسارات دينية، كما تظهر المؤشرات أيضاً الى أن حجم استفسارات البحث خلال شهر رمضان يفوق المعدّلات الشهرية الأخرى المسجلة، حيث يقضي المستخدمون وقتًا أكبر على شبكة الإنترنت خلال الشهر الفضيل.



تعليقات‎