منزل بسعر فنجان قهوة داخل اجمل الجزر الايطالية..لكن هناك شرط واحد!



ايطاليا... تلك الدولة الجميلة التي تقع في الجزء الاوروبي للبحر الابيض المتوسط. من منا لم يسمع بجمال مدنها الساحلية وجزرها المنتشرة داخل مياهها البحرية.

يا له من مكان رائع
يا له من مكان رائع

اليوم أصبح بإمكانك امتلاك منزلك الخاص داخل بلدة أولولاي الجبلية، في اولولاي التي تقع في منطقة بارباجيا بجزيرة سردينيا الإيطالية مقابل دولار واحد فقط. نعم ما تقرأه هو الرقم الصحيح وهذا ما نشره موقع "سي ان ان" لكن لهذا العرض قصة سوف نسردها لكم.

البلدة النائمة

الشوارع خالية
الشوارع خالية

عند دخولك الى اولولاي لن تسمع أي ضجيج أو صراخ اطفال أو اي أمر مشابه بسبب تقلص عدد سكان هذه القرية من 2250 شخص الى 1300 منذ منتصف القرن الماضي، ولم تشهد هذه البلدة عدد ولادات مرتفعا.

منزل بسعر فنجان قهوة

منزل مهجور داخل القرية
منزل مهجور داخل القرية

دفعت مسألة عدم وجود ولادات في القرية المطلة على البحر الابيض المتوسط، الى قيام القائمين على اعمالها بعرض 200 مسكن قديم بداخلها بسعر دولار امريكي واحد وهو ما يعادل سعر فنجان من القهوة، لكن هنك شرط واحد وهو أن يتم ترميم هذه المنازل في مدة لا تتجاوز 3 أعوام وتبلغ القيمة التقريبية لاعادة الترميم حوالي 25 ألف دولار امريكي.

طلبات عديدة للشراء

قلب البلدة
قلب البلدة

يقول عمدة البلدة "افيسيو أربارو" أنه تلقى أكثر من 100 طلب شراء من مختلف أنحاء العالم، للمنازل القديمة ونجح في بيع 3 منها على الرغم من حالتها المتهالكة ويأمل أربارو أن يساعد تجديد هذه المنازل في إتاحة فرص عمل جديدة للناس وإنعاش الاقتصاد داخل البلدة.

المكان الاجمل

هل ستعود الحياة لهذه القرية
هل ستعود الحياة لهذه القرية

تعتبر هذه البلدة من أفضل الاماكن التي تستطيع الذهاب اليها والتي تقوم بجذب السياح من جميع انحاء العالم بسبب موقعها الجبلي المميز في وسط جزيرة سردينيا، ويبقى السؤال هل ستنجح خطة القائمين على هذه القرية ببعث الحياة لها من جدبد بعد هذا العرض المغري.

فيديو من داخل هذا المكان الساحر

فيديو من داخل هذا المكان الساحر


سمات

تعليقات‎