في السعودية مركبة تستطيع التعرف على المجرمين والتبليغ عنهم! تعرفوا على مواصفاتها...



اكتشافات كثيرة تم الافصاح عنها خلال انعقاد ملتقى نظم المعلومات الجغرافية GIS، الذي عقد في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام.

ستسهل كثيراً من عمل الشرطة
ستسهل كثيراً من عمل الشرطة

شهد هذا الملتقى كشف النقاب عن مركبة أمنية ذكية تستخدم أنظمة التتبع والتصوير النهاري والليلي ورصد السرعة وقراءة الوجهة والعينين وقراء البطاقات التعريفية بالشخص بمجرد المرور بجانبها.

حظيت هذه المركبة، التي تم بيع أربع منها في مدينة الرياض، بإقبال كبير من زوار المعرض المصاحب للملتقى بفضل مواصفاتها التي سوف تساعد كثيراً على كشف المجرمين ومساعدة الجهات الامنية بالقاء القبض عليهم.

من داخل الملتقى
من داخل الملتقى

تعرفوا على مواصفاتها: تكلم الدكتور صالح الشمري أحد أعضاء الشركة المطورة للمركبة عن أبرز مواصفاتها حيث ذكر أنها تحوي تسع كاميرات في جميع الاتجاهات أفقيا ورأسياً، وتعمل من خلال عدد من الأنظمة جميعها أو بعضها في وقت واحد، وذلك للتحقق المباشر من بيانات المركبات والأشخاص، ومطابقتهم مع الاجهزة المختصة والتأكد من صحة بياناتهم.

وأشار إلى أنها ترفع الحس الأمني للقطاعات التي تستخدمها، وترصد الأشخاص وتقرؤهم وتحلل بياناتهم بدقة عالية وسرعة عبر أجهزة حاسب مرتبطة بالكاميرات.

تعرفوا على مواصفاتها
تعرفوا على مواصفاتها

مكونات المركبة

أضاف الشمري أن هذه المركبة الذكية تحوي نظام قراءة اللوحات، ونظام قراءة الوجه، ونظام الكاميرات الذكية، ونظام الرسائل المشفرة، ونظام التتبع والخرائط والملاحة، ونظام التعرف على الهوية، ونظام الشاشة الخلفية، ونظام البث المباشر للكاميرات، ونظام تسجيل الاحداث، ونظام غرف العمليات كما لفت إلى أن نظام قراءة اللوحات يعمل على التعرف التلقائي على لوحة المركبة.

كيف ستساعد الشرطة

صورة تظهر داخليتها
صورة تظهر داخليتها

يعمل نظام هذه المركبة الفائقة التطور على كشف الاشخاص والسيارات المطلوبين جنائياً أو أمنياً، يستطيع اكتشاف السيارة المخالفة سواء كانت متحركة أم ثابته، ويقوم بتنبيه صوتي إن كانت المركبة مطلوبة أمنيا أو تم التعميم عليها، ويستطيع النظام الحصول على معلومات سائق المركبة من خلال نظام الهوية المبرمجة آليا في المركبة.



تعليقات‎