ما هي الفوائد الصحية لبسكويت الشوفان المناسبة للدايت؟



بسكويت الشوفان من الأطعمة الشهية الغنية بالألياف والفواكه المجفّفة، وهي من المكونات التي تضيف الألياف والمواد الغذائية إلى نظامك الغذائي اليومي.

بسكويت الشوفان دايت

ومع ذلك، لا يعني أن كل مكونات دقيق الشوفان صحّية. قد تكون المكوّنات الأخرى مثل السكر المضاف والدقيق المكرر، العالي في الكربوهيدرات من أسوأ المكونات التي لا تناسب النظام الغذائي.

لذلك، من الضّروري التحقّق من المكوّنات قبل شراء كوكيز الشّوفان، لتختار البسكويت المناسب الذي يستخدم بدائل صحّية أكثر من السكر.

تناول الشوفان له العديد من الفوائد الصحية، فهو يساعد على تحسين عمليّة الهضم وموازنة مستويات السكر في الدم. كوب من الشوفان يمنحك 26.35 جرام من البروتين و 16.5 جرام من الألياف، لمساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول والحد من الرغبة الشديدة في تناول الطّعام.

كما تثبت الدّراسات أن الألياف القابلة للذّوبان الموجودة في الشّوفان، وتسمّى "بيتا جلوكان" وهي مادّة تساعد على إزالة الكوليسترول غير الصحي من جسمك.

ويحتوي بسكويت الشّوفان أيضًا على طحين ليجعلها أكثر نعومة وليوفّر الإلتصاق، ويتم تنقية هذا الدقيق لأنّه يحتوي على الألياف الخارجية والقشرة الغنية بالمغذيات، مما يجعلها كربوهيدرات بسيطة.

تلاحظ قاعدة بيانات المغذّيات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية أن كوبًا من الطحين الأبيض لجميع الأغراض يمنحك 3.4 جرام فقط من الألياف، في حين أن نفس كمية دقيق القمح الكامل تحتوي على 12.8 جرامًا من الألياف. أضف المزيد من الألياف إلى أي وصفة من دقيق الشوفان عن طريق استبدال نصف أو كل الطحين بصنف قمح كامل.



تعليقات‎