أين تقع شلالات نياجرا؟



شلالات نياجارا هي شلالات غزيرة على نهر نياجارا وتقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الأميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة أونتاريو الكندية.

اين تقع شلالات نياجرا

تعتبر شلالات نياجارا من أشهر المناطق السياحية الموجودة فى العالم وأكثرها جمالا وروعة. يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الأمريكي 56 متر وفي الجانب الكندي 54 متر.

وهي تتألف من ثلاث شلالات: الأشهر وهو شلال هورس شو (حدوة الفرس) على الجانب الكندي والشلالات الأميركية وهي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة غوت (الماعز). وهناك شلال صغير على الجانب الأميركي يسمى شلال برايدال ڤيل (طرحة العروس) بجانب جزيرة لونا.

تستخدم الشلالات في توليد الكهرباء إذ يتدفق 6 ملايين قدم مكعب (168,000 م³) من الماء في الدقيقة مما يجعله من أقوى شلالات شمالي أمريكا اندفاعاً، كما يساهم في جذب السواح ويعتبر معلما سياحيا اقتصاديا ممتازا.

ما يقرب من 26 مليون سائح يقومون بزيارة شلالات نياجرا سنوياً، مما يجعلها واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر زيارة في العالم.

يتوقع المؤرخون بأن عمر شلالات نياجرا يصل إلى حوالي 10,000 عام، حيث تشكلت في نهاية العصر الجليدي الأخير. تم اكتشاف الشلالات على يد أحد الهنود الحمر الذي نصب له تمثال بجوار الشلالات من ناحية الجانب الأمريكي.

لا تعتبر شلالات نياجارا هي أعلى شلالات فى العالم بل يحتل المركز الأول في أعلى الشلالات فى العالم شلالات أنجل الواقعة فى دولة فنزويلا .

أفضل وقت لزيارة شلالات نياجرا ما بين مايو وسبتمبر.



سمات

تعليقات‎