معلومات عليّ معرفتها قبل إيداع مبلغ كبير في حسابي



عملية إيداع مبالغ كبيرة من الأموال النقدية في حسابك المصرفي يمكن أن تكون مشكلة أو عملية تطرح إشكاليات عديدة.

ايداع مبلغ كبير في حسابي

إذا كنت تدير نشاطًا نقديًا، أو تجني أموالًا إضافية من هواية أو تلقيت هدية نقديّة كبيرة، فإليك ما تحتاج إلى معرفته قبل التوجّه إلى البنك.

راقب رسوم الإيداع النقدي

في حين كان هناك حديث عن تحصيل البنوك رسوماً من العملاء مقابل الإيداع النقدي، فإن البنوك الكبرى لم تطبق هذا النوع من السياسات حتى الآن. هذا يعني أنه طالما أنك تجري إيداعا نقديا كبيرا في حساب شخصي أو حساب توفير، فلن تدفع رسومًا مقابل هذه الخدمة، فقط تأكّد من هذه النقطة.

كن على علم بإرشادات الإبلاغ عن المعاملات النقدية

يطلب من المصارف تقديم تقرير معاملات قانون السرية المصرفية للودائع النقدية التي تزيد عن 10000 دولار للكشف عن عمليات غسيل الأموال والجرائم المالية الأخرى.

لا تحاول إيداع المبلغ الكبير

إذا كان إيداعك النقدي الكبير سيكون لمرة واحدة فقط (قمت ببيع سيارتك نقدًا، على سبيل المثال) فإن ملء النموذج ليس كبيرًا في الصفقة وبالتالي يمكن وضع النقود في البنك إذا لم تكن مبلغاً كبيراً جداً. بينما، ولنفترض أن والديك يمنحاك مبلغًا قدره 21000 دولار أمريكي لمساعدتك في الحصول على دفعة أولى لمنزلك الأول. لذا بدلاً من وضعه كله دفعة واحدة، يمكنك تقسيمه إلى ثلاث رواسب بقيمة 7000 دولار، كي لا توضع علامات الإستفهام بالقرب من اسمك وعن مصدر هذه الأموال.

إذا كنت تخطط لإيداع كميات كبيرة من النقود بانتظام

إذا كنت تخطط بشكل روتيني لإيداع مبالغ كبيرة من النقود، فإن أفضل طريقة لتغطية قواعدك هي الإحتفاظ بسجلات دقيقة عن مصدر الأموال والإبلاغ عن الإيداعات عند الضرورة. بهذه الطريقة، سيكون كل شيء واضح، عندما يكون لديك وثائق توضح كيفية حصولك على المال ومتى تم إيداعه، في حالة التشكيك في نشاط حسابك.



تعليقات‎