هذه هي الشروط المتوقعة لاطلاق طائرات "الدرون"



ضجت وسائل الاعلام المحلية والعالمية بخبر اسقاط طائرة ترفيه صغيرة من نوع "الدورن" في أحد الاحياء في المملكة العربية السعودية.

طائرة الدرون
طائرة الدرون

هذه الطائرة التي كانت تحلق بدون ترخيص ودون إعطاء علم للسلطات المختصة خلقت حالة من البلبة داخل أرجاء المملكة، واستدعت هذه الحادثة وزارة الداخلية السعودية الى فرض شروط جديدة على محبي اطلاق مثل هذه الطائرات.

اثناء اطلاقها
اثناء اطلاقها

هذا ما توقعه المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور بن تركي خلال حديثه لصحيفة "عكاظ" حيث أنه أشار الى أن قراراً سيصدر قريباً لتنظيم عمل هذه الطائرات، مضيفاً الى انه تم الانتهاء من دراسة القرار وأنه أصبح في مرحلته النهائية، كما دعا بن تركي هواة استخدام هذه الطائرات الى الى أخذ تصريح مسبق واعلام السلطات عن الهدف من اطلاقها. أضاف بن تركي أن أي انتهاك لخصوصية الافراد من قبل مستخدمي الدرون سوف تعرض صاحبها للمساءلة القانونية بالاضافة الى تحفظ الشرطة على الطائرة. كما أوضح اللواء منصور أن هذه القرارات تهدف الى زيادة خصوصية الافراد وضمان عدم استخدامها بطريقة تخل بالامن والسلامة العامة، وأنه سيتم تنظيم وتحديد المواصفات الفنية لهذه الطائرات التي يمكن استخدامها ووضع شروط عند شرائها واصلاحها واستخدامها.

تأكيد على القرار: من جهته أشاد المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني بهذا القرار، متوقعاً صدوره قريباً وذلك من خلال تغريدة اطلقها على صفحته الخاصة في موقع تويتر

اقرأ أيضاً: وفاة سيدة أمريكية بعد سقوطها من نافذة الطائرة



تعليقات‎