كم عدد السعرات الحرارية في الموز بأحجامه المختلفة؟



الموز هي واحدة من الفواكه الأكثر شعبية في العالم. هي صحية للغاية وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

السعرات الحرارية في الموز

الناس عموماً يعرفون أن الموز مغذٍ جداً، لكن الكثير منهم يتساءل كم يحتوي من السعرات الحرارية والكربوهيدرات. إذا كنت تتجنب تناول الموز لأنك تعتقد أنه مرتفع جداً في السعرات الحرارية وبالتالي غير مفيد لخطة فقدان الوزن الخاصة بك، عليك إعادة النظر وتصحيح معلوماتك.

موزة كبيرة تحتوي على 121 سعرة حرارية ، 105 سعرة حرارية للموزة المتوسطة و 90 سعرة حرارية للموزة الصغيرة... هذه الفواكه مناسبة للأكل وهي المغذيات التي تزيد من الطاقة في الجسم، وتوفر لك الألياف والبوتاسيوم وفيتامين B6.

الموز مصدر ممتاز للبوتاسيوم، وهو معدن يساعد على توازن السوائل في جسمك، مما يجعله وجبة خفيفة بعد وجبة كبيرة أساسية. يوفر الموز بحجمه الكبير 487 ملليغراماً من البوتاسيوم - أكثر من 10٪ من احتياجات البالغين اليومية.

وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، يساعد النظام الغذائي عالي البوتاسيوم على التحكم في ضغط الدم، خاصة عندما يقترن ذلك بانخفاض كمية الصوديوم، لأنه يقلل من تأثير الصوديوم على الجسم.

كما يوفّر الموز ما يقرب من 0.5 ملليغرام من فيتامين ب 6، أو 38٪ من الإحتياجات اليومية للبالغين. فالحصول على ما يكفي من B6، وفقا للمكتبة الوطنية للطب، هو المفتاح لنظام المناعة الصحي، ووظيفة الدماغ وتشكيل خلايا الدم الحمراء.



تعليقات‎