ما هو عدد السعرات الحرارية في الشوفان؟



الشوفان هو فطور معبأ بالمغذّيات، مليء بالألياف الصحية والكربوهيدرات المعقّدة التي يمكن أن تقلّل من خطر الإصابة بالسكري والسمنة وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

السعرات الحرارية في الشوفان

تناول دقيق الشوفان للإفطار يوفر لك السعرات الحرارية والبروتين والدهون اللازمة لتغذية طوال اليوم. كوب واحد من الشوفان المجروش المطبوخ مع الماء يمنحك 166 سعرة حرارية، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

كما أنه يوفّر لك 6 غرامات من البروتين و 4 غرامات من الدهون لكل وجبة. هذه المواد الغذائية لا تعطيك فقط الطاقة، لكن أيضاً تساعد على الحفاظ على كتلة العضلات، وسوائل الجسم، والأنسجة وهيكل الخلية، والمساعدة في امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون وإشارات الخلايا.

الشوفان هو أيضا مصدر جيد للكربوهيدرات السليمة. لأن دقيق الشوفان هو حبة كاملة، فإنه يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، مثل الألياف الغذائية. ستحصل على 28 جرام من الكربوهيدرات الكلية من دقيق الشوفان، 4 منها تأتي من الألياف الغذائية. يعتمد جسمك على الألياف للمساعدة في الحفاظ على الهضم السليم.

الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الشوفان قد تساعد أيضاً في تنظيم مستوى الكوليسترول والسكر في الدم. نظرًا لأن الألياف تتضخم في الجهاز الهضمي، فإنها تشجع أيضًا الشعور بالشبع بعد تناول وجبة الطعام وقد تساعد في جهود إنقاص الوزن أو الحفاظ على الوزن.

تناول فنجان من الشوفان المطبوخ يوفر لك أكثر من نصف المنغنيز المعدنية التي تحتاج إليها يومياً. يلعب المنغنيز دوراً في تكوين النسيج والعظام، وعوامل تخثر الدم والهرمونات الجنسية، ويساعد في استقلاب الطاقة، وامتصاص الكالسيوم، وتنظيم نسبة السكر في الدم، ووظائف الدماغ الطبيعية.

كما ستحصل على 15 إلى 18 في المائة من القيمة اليومية للفوسفور والزنك والسلينيوم و 10 في المائة من القيمة اليومية للحديد من تناول كوب واحد من الشوفان المطبوخ. هذه المعادن تدعم نظام المناعة والعظام والأسنان السليمة وإنتاج خلايا الدم الحمراء المناسبة.



سمات

تعليقات‎