ما هو الزي الموحد بالرياض الذي يعتمده الشباب؟



الزي الموحد بالرياض

تحرص فئة كبيرة من الشباب العرب خاصّة من السعوديين والذين يعيشون في الرياض، ان يحافظوا على حكم ارتداء الزي الشعبي.

الزي الشعبي او الزي التقليدي هو عبارة عن ثوب مع شماغ المنقّط بالأحمر او غترة بيضاء طويلة تغطّي الرأس مع العقال. ما لا يعرفه الكثير منكم ان السعودي في فصل الصيف يختار الثوب الابيض الذي يمنحه شعوراً بالبرودة والانتعاش اما في فصل الشتاء فهو يميل الى الأثواب الملوّنة الداكنة.

الى جانب ذلك، يدخل البشت في الزي التقليدي عند السعوديين: لا يتخلّى الأمراء والملوك عنالبشتفي كلّ ظهوراتهم. العريس ايضاً يختار البشت ليتميّز به نهار عرسه. تختلف ألوان البشوت من الأسود والبني الى الأبيض والبيج مع تطريزات ذهبية على الأطراف للمسة أنيقة وأكثر جمالية.

الزي الموحد بالرياض

الزي الموحد يختلف بين الدول الخليجية والعربية، ففي البحرين مثلاً يختار الشباب دوماً الغترة البيضاء مع الثوب الأسود والأبيض والبني. في الإمارات يعتمد الشباب الغترة البيضاء مع العقال الأسود والثوب الأبيض.

لا تخلو خزانة كل رجل او شابّ سعودي من هذا الثوب القطني مع الشماغ على الرغم من حبّهم الكبير للموضة والستايل. الشابّ السعودي يهوى كثيراً متابعة أخبار أسابيع الموضة العالمية واتباع الصيحات الأكثر رواجاً من السراويل والسترات والجاكيتات او حتى الأكسسوارات الرجالية التي تزيّن إطلالته.

لذلك إذا كنت من المقيمين في العاصمة السعودية، لا عجب أن ترى الشباب السعوديين بالزي الموحد او التقليدي!



تعليقات‎