هل الرياضة أثناء الصوم لحرق أكثر للدهون ممارسة مفيدة؟



عندما تمارس الرياضة أثناء الصوم، فإنها تجبر جسمك على التخلص من الدهون، حيث يتم التحكم في عمليات حرق الدهون في جسمك بواسطة الجهاز العصبي الودي \(SNS\)، ويتم تنشيط نظام SNS عن طريق التمرين ونقص الطعام.

الرياضة أثناء الصوم لحرق أكثر للدهون

ممارسة الرياضة والصيام معاً يؤدّيان إلى زيادات حادّة في الإجهاد التأكسدي، الأمر الذي يفيد عضلاتك. كما يمكنك الحصول على العديد من فوائد الصيام والتمارين الرياضية عن طريق ممارسة التمرين في الصباح قبل الإفطار عندما تكون معدتك فارغة.

لماذا ممارسة الرياضة أثناء الصيام مفيدة؟

إذا كنت تكرس وقتًا للرياضة، فمن المحتمل أن تكون مهتمًا بتحقيق أقصى استفادة من هذا الوقت وتحقيق أقصى استفادة ممكنة في أقصر وقت ممكن... وإحدى الطرق لزيادة عائدك على "التمرين" قد يكون القيام بالتمرين أثناء الصيام.

يؤدي الجمع بين الصيام وممارسة التمارين الرياضية إلى زيادة تأثير العوامل الخلوية والحفازات (مثل AMP و AMP Kinase)، مما يؤدي إلى انهيار الدهون والجليكوجين من أجل الطاقة.

وجدت دراسة أن الصيام قبل التدريب يؤدي إلى انخفاض في وزن الجسم ودهون الجسم، في حين أن تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية يقلّل من وزن الجسم فقط.

وتبيّن أن التمرين أثناء الصيام قد يساعد في الواقع على إبقاء دماغك، والمحركات العصبية، والألياف العضلية شابة بيولوجياً، وبالتالي قد يذهب التمرين خلال الصوم إلى نطاق أبعد من مساعدتك على حرق الدهون وفقدان الوزن.



تعليقات‎