أفضل بروتين لتضخيم العضلات بدون دهون



المكمّلات الغذائيّة هي عبارة عن مواد غذائيّة تساعد عضلات الجسم على النمو بشكل سليم لتحقيق الضّخامة وكمال الجسم.

افضل بروتين لتضخيم العضلات بدون دهون

هي من العوامل الأساسية التي تساعد الرجل فى بناء الجسم وظهور العضلات من خلال البروتين التي توفّره والذي يكون مفقوداً في الجسم لأن الغذاء الطّبيعي لا يوفّره.

وبسبب اختلاف الرياضات وتنوع أسباب الإستخدام أنتجت الشركات المختصة في مجال التغذية العديد من المكملات الغذائية، نذكر منها:

  • البروتين: يعتبر البروتين من أكثر المكمّلات الغذائية استخداماً وتتركز فائدة هذا المكمل في اعتباره المكون الأساسي للخلايا العضلية في الجسم وتجديد الخلايا العضلية التالفة. يعتبر استخدامه بعد التمرين من أفضل الأشياء المساعدة في بناء الجسم والتعويض ما يتلف من خلايا.

  • الجلوتامين: حمض أميني مهم جداً في حالة التنشيف للحفاظ على العضل أثناء فترة التنشيف بعد الإنتهاء من التمرين وقبل النوم أو أثناء التمرين.

  • الكرياتين: هو مادة طبيعية موجودة في الجسم وتلعب دوراً قوياً جداً التمثيل الغذائي للطاقة. يوفر للعضلات المتقلّصة قوة تحمّل متزايدة وكثافة أكبر وتعب عضلي أقل لتقديم حجم أكبر للعضلات وقوة أكبر.

  • الفيتامينات والأملاح المعدنية: تعمل على زيادة مناعة الجسم وزيادة الطاقة، بالإضافة إلى أهميته كمساعد في عملية الإستشفاء للعضلات. يجب أن لا تهملها في حال كنت لا تتناول الخضروات والفواكه بكثرة.

الإستخدام الخاطئ لها قد يسبب أضرار كالتسمم مثلاً، فالأفضل أخذها عن طريق مدرب خبير أو شخص خبير في التغذية وليس عن طريق الأصدقاء في الصالات الرباضية.



تعليقات‎