إنتقالات بالملايين.. تعرف على أغلى لاعبي الميركاتو الشتوي بينهم عربي!



سوق الانتقالات هي الفترة التي تسمح بها الفيفا للاندية للقيام ببيع وشراء اللاعبين خلال فترة زمنية محددة.

سوق الانتقالات الشتوية 2018
سوق الانتقالات الشتوية 2018

تختلف مواعيد هذه الفترة بين دولة وأخرى وتنقسم فترة هذا السوق الى مرحلتين: مرحلة ما قبل انطلاق الموسم ومرحلة عند انتصافه تعرف بسوق الانتقالات الشتوية.

شهد السوق هذا العام حصول صفقة تارخية عبر انتقال اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينهو من نادي ليفربول الانكليزي الى برشلونة الاسباني.

سنطلعكم عبر هذا التقرير على اغلى الانتقالات الشتوية في تاريخ اللعبة:

1-فيليب كوتينهو: تعتبر صفقة انتقال كوتينيو ثاني اغلى صفقة في العالم بعد صفقة اللاعب نيمار والاكبر في فترة الانتقالات الشتوية حيث بلغت قيمتها 160 مليون يورو لمدة 5 أعوام ونصف.

فيليب كوتينهو
فيليب كوتينهو

2-فيرغيل فان دايك: صفقة اخرى كبيرة تمت في هذا الموسم وعبر فريق ليفربول ايضاً، عندما انضم المدافع الهولندي فان دايك قادما من نادي ساوثهامبتون بمبلغ وقدره 75 مليون يورو ليعتبر صاحب الرقم 4 المدافع الاغلى في تاريخ اللعبة.

فيرغيل فان دايك
فيرغيل فان دايك

3-دييجو كوستا: تعتبر من أبرز صفقات الميركاتو الشتوي الحالي. أتلتيكو مدريد تعاقد مع اللاعب في الصيف قادماً من تشيلسي مقابل 66 مليون يورو، لكن تسجيله تم في الفترة الحالية بسبب عقوبة الفيفا التي منعت النادي الاسباني من التعاقد مع اللاعبين في الفترة الماضية.

دييجو كوستا
دييجو كوستا

4- فيرناندو توريس: في صفقة اعتبرت الاغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي في ذلك الوقت اتم تشيلسي التوقيع مع نجم ليفربول الاسباني فيرناندو توريس عام 2011 مقابل 58 مليون يورو.

فيرناندو توريس
فيرناندو توريس

لويس سواريز: قام ليفربول في شتاء عام 2011 بالتعاقد مع الهداف الأوروجوياني قادماً من أياكس أمستردام، وتفوق في الصفقة على ريال مدريد وبرشلونة بعد ضم اللاعب مقابل 26 مليون يورو.

لويس سواريز
لويس سواريز

كيفين دي بروين: اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي هذا العام مع فريق مانشستر سيتي، سبق ولعب لنادي تشيلسي قبل ان يبيعه النادي اللندني لصالح فولفسبورج مقابل 22 مليون يورو عام 2014 بعد إعارتين إلى فيردر بريمن وجينك البلجيكي.

كيفين دي بروين
كيفين دي بروين

محمد صلاح: أفضل لاعب في افريقيا في الوقت الحالي، سبق وانتقل من بازل السويسري إلى تشيلسي في شتاء عام 2014 مقابل 16 مليون يورو، وبعد عام رحل إلى فيورنتينا بالإعارة قبل ان يستقر به الحال في نادي ليفربول.

محمد صلاح
محمد صلاح


تعليقات‎