اكتشف أضرار الأكل بعد التمرين مباشرة!



من يريد الحفاظ على صحّة جيّدة، ومن يبحث عن رشاقة الجسم ومن لا يريد مواجهة المشاكل الصّحية وغيرها، عليه أن يحترم بعض القواعد.

اضرار الاكل بعد التمرين مباشرة

بعض القواعد تنظّم الأمور الحياتيّة، وكلّما احترمتها، كلّما كنت قادراً على تحقيق الأهداف التي تبغي الوصول إليها. من هذه القواعد، احترام قواعد تناول الطعام والأوقات المفروضة خاصّةو إذا كنت من الأشخاص الرياضيين المواظبين على ممارسة التمارين الرياضية.

بعد انتهاء التدريب مباشرة، لا يمكن تناول وجبة طعام أبداً لأنّ ذلك له العديد من الأضرار على وظائف أعضاء الجسم التي تضعف بسبب هذه الحالة، من تدهور صحّي وزيادة وزن ... أو من الممكن في بعض الحالات تناول غذاء يحفّز نشاط الأنسولين في الجسم.

الوجبة الرئيسية يجب تناولها بعد 45 دقيقة بعد انتهاء التدريب. في هذا الوقت فقط يكون للطعام التأثير الأكبر على تحفيز بناء العضلات، وأغلب الإحتمالات بأن الغذاء سيذهب لبناء وتجديد العضلات وليس للتخزين.

إذا أراد الشّخص تناول الطعام مباشرة بعد التمرين، عليه أن يتناول الطعام الخفيف الذي يعتبر بمثابة وقود يوفّر الطاقة للجسم.

الوجبة الغذائية المثالية بعد 45 دقيقة من التمرين، عليها أن تحتوي على ما يساوي 300 سعرة حراريّة، ومن المفضّل أن تكون مزيجاً من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتين.

البروتين والكربوهيدرات هما أهمّ عنصران تحتاجهم فى الوجبة بعد التمرين، لأن الجسم حرق الطعام التي كنت قد تناولته قبل التمرين الرياضي. استفد من هذه النصائح، وانتبه إلى بعض القواعد الموجودة في عالم الرشاقة لتتمكن من تحقيق الأهداف الأساسيّة التي من شأنها مساعدتك وزيادة ثقتك بنفسك.



سمات

تعليقات‎