تعرّفوا معنا الى 5 من اجمل مدن سويسرا بالترتيب!



بالنسبة لبلد صغير غير ساحلي نسبياً، تحتوي سويسرا على مناظر استثنائية من الجمال الطبيعي والتنوع الثقافي، وتتميّز بأربع لغات رسمية.

اجمل مدن سويسرا بالترتيب

هذه المدن التي سنذكرها الآن، والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد هي أفضل المناطق في سويسرا من حيث المناظر الطّبيعية الخلابة. تعرّف إليها بالترتيب:

برن Bern

اجمل مدن سويسرا بالترتيب

تقع مدينة برن القديمة الساحرة على نهر آري، وهي مدينة قديمة من التراث العالمي لليونسكو، وتشتهر بأروقة القرون الوسطى والعديد من النوافير، بما في ذلك نافورة "آكل الطفل" الغريبة. تفتخر برن بواحدة من أكبر المجموعات في العالم للفنان بول كلي، وهي موجودة في زنتروم بول كلي - والتي صممه المهندس المعماري الإيطالي الشهير رينزو بيانو.

غواردا Guarda

اجمل مدن سويسرا بالترتيب

تقع غواردا على ارتفاع 1650 متراً فوق مستوى سطح البحر في جبال إنغادين السفلى في كانتون غراوبوندن، وهي قرية نائية صغيرة تم تجديد منازلها الجميلة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، واكتسبت جائزة واكر Wakker Prize للحفاظ على تراثها المعماري.

إنترلاكن Interlaken

اجمل مدن سويسرا بالترتيب

كما يوحي اسمها، تقع إنترلاكن بين بحيرتين - بحيرة ثون وبحيرة برينز - وتحيط بها بعض أطول قمم سويسرا، مما يجعلها مكاناً مطلاً على المناظر الخلابة من كل الإتّجاهات. وهي أيضا قاعدة مثالية للإستمتاع بالروعة الطّبيعية في البلاد، إما على ضفاف البحيرة أو في العديد من مسارات المشي التي تبدأ في هاردر كولم، وهي وجهة نظر بانورامية على ارتفاع 1322 متر ويمكن الوصول إليها عن طريق السكك الحديدية المعلقة.

لوسيرن Lucerne

اجمل مدن سويسرا بالترتيب

تقع لوسيرن في وسط سويسرا، وهي مدينة قديمة خلابة على بحيرة لوسيرن، يمكنك التنزه على طول المنازل التاريخية المذهلة الموجودة في ساحة وينماركت المركزية. وهناك أيضا عدداً من المعالم البارزة في العصور الوسطى مثل جسر تشابيل (كابيلبروك)، وهو أحد أقدم الجسور المغطاة في أوروبا، أو جدار موسيغ، وهو جزء لا يتجزأ من أسوار المدينة التي بنيت في عام 1386.

مونترو Montreux

اجمل مدن سويسرا بالترتيب

مونترو مكان جميل يقع على مساحة طويلة منبحيرة جنيف في الجزء الجنوبي الغربي حيث الشعوب الناطقة بالفرنسية. توفر أرصفة مونترو المشي على ضفاف البحيرة وتحيط بها أشجار غريبة. كما تضمّ المدينة قلعة تعود للقرن الثالث عشر - شاتو دي تشيلون - التي بنيت أصلاً من قبل بيت سافوي.



تعليقات‎