اليك أبرز مواصفات سيارة بوتين الجديدة الخارقة.. هل تتفوق على سيارة ترامب؟



قرر الرئيس الروسي فلادمير بوتين تغيير نوع سيارته المرسيدس "S class"، بسيارة جديدة روسية الصنع خطفت كل الانظار خلال قدومه بها للاحتفال بتنصيبه رئيساً للبلاد.

سيارة بوتين الجديدة
سيارة بوتين الجديدة

السيارة الجديدة من نوع "زيل ليموزين" معروفة باسم "كورتيج" حسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، الذي قال أن هذه المركبة الخارقة نالت اعجاب القيصر الروسي بوتين. وتتكون السيارة من 6 أبواب، ويبلغ وزنها 16 طنا، وتم تزويدها بمحرك كبير للغاية وهو بسعة 7.7 ليتر، من الخارج تم تزويدها بطبقة من التيتانيوم، وسقف حديدي يستطيع تحمل وزن دبابة من طراز "تي 72".

أما من الداخل فتحتوي مقصورة كورتيج على شاشة كبيرة في لوحة المفاتيح بالإضافة إلى منظومة ملتيميديا متطورة بالاضافة الى احتوائها على منظومة تحكم في التكييف، وتثبيت درجة حرارة الهواء بواسطة جهاز تحكم على هيئة قرصين دوارين يعملان كشاشتين، كما تم استخدام ألواح من أنواع ثمينة من الخشب في الديكور الداخلي على نطاق واسع.

داخلية رائعة
داخلية رائعة

من الناحية الامنية فالسيارة مهيأة أيضا لإدارة حرب شاملة من داخلها، فتستطيع التحول إلى قاعدة اتصالات واجتماعات عسكرية سرية أثناء سيرها، ولديها قدرة استثنائية على مواجهة أي هجمات مباغتة ضمن قصف جوي أو بري أو حرب شوارع، بالإضافة إلى تمتعها بمواصفات جديدة وغير مألوفة، الأمر الذي يحولها إلى ثكنة متنقلة كما انها مقاومة للهجمات البيولوجية كما هو الحال مع سيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

Избранный президент России Владимир Путин прибыл на церемонию инаугурации в Большой Кремлёвский дворец на новом автомобиле — лимузине проекта "Кортеж". life.ru/t/новости Пресс-служба Минпромторга России сообщила, что лимузин Aurus оснащен 4,4-литровым V8 (как у седана ЕМП-4123; двойной турбонаддув, мощность — 598 л.с.) https://news.drom.ru/60489.html Всего за четыре года на работы по проекту из бюджета было выделено 12,4 миллиарда рублей. Окупить эти работы предполагается, в том числе, за счет коммерческих продаж автомобилей, которые по плану должны начаться в 2019 году. По комплектациям и цене автомобили проекта "Кортеж" будут конкурировать с такими марками, как Mercedes Maybach, Bentley и Rolls-Royce. www.vesti.ru/doc.html?id=3014723 #Putincar #AurusSenat #EMP4123

A post shared by Railmod blog (@railmod) on

تجدر الاشارة الى أن شركة "زيل"، المصنعة لهذه السيارة قالت أن مدة صناعتها استغرقت 6 سنوات، كما أنها صناعة روسية بالكامل بطلب من بوتين، وذلك رغبة منه في دخول روسيا على خط المنافسة الحقيقية في مجال صناعة السيارات الفخمة.

مواصفات خارقة

مواصفات خارقة


تعليقات‎