اكتشف اهم رياضات مائية يمكن ان تمارسها هذا الصيف



اهم رياضات مائية

في فصل الصيف يهتمّ الناس بمن فيهم الرياضيين بالرياضات المائية وذلك للتخفيف من حدّة الحرارة المرتفعة. هذا النوع من الرياضات يمنح الكثير من الانتعاش والراحة فضلاً عن شعور التحدّي لأنه بإمكانك ان تمارس هذا النوع من الرياضات مع فريقٍ كبير.

ما هي إذاً أفضل الرياضات المائية التي ننصحك ان تمارسها هذا الصيف؟

-السباحة:

اهم رياضات مائية

ان تمضي وقتاً في حوض السباحة يزيل الكثير من التشنّجات من عضلاتك ويخلّصك من شعور التوتّر والإجهاد. فوائد رياضة السباحة كثيرة ولا تعدّ ولا شيء يمنعك ان تتعلّم أصول السباحة ولو كنت متقدّماً في السنّ.

التزلّج على الماء:

اهم رياضات مائية

هل كنت تعلم أنه بإمكانك ان تتزلّج على سطح الماء ايضاً؟ انت بحاجة الى لوحٍ من الخشب او من الزجاج وبعض التدريبات المكثّفة لتتعلّم أصول هذه الرياضة بما فيها تحقيق التوازن في جسمك. هذه الرياضة شاقّة جدّاً وتحتاج لياقة بدنية معيّنة ذلك لأنه عليك تشغيل عضلات البطن والصدر وليس اليدين والقدمين فقط.

التجديف:

اهم رياضات مائية

في هذا النوع من الرياضات ان تحتاج الى فريقٍ وقوّة بدنية وتعاونٍ كبير لتتمكّن من النجاح والاستمتاع بها. سواء اخترت الأنهر او البحيرات، لا يمكنك ممارسة هذه الرياضة دون القارب والمجاديف التي يمكن ان تجدها في مقاسات عدّة. ملابس التجديف يجب ان تكون خفيفة كما وأهمّها كريم واقي الشمس تفادياً للحروق.

الغوص:

اهم رياضات مائية

تكثر ممارسة هذه الرياضة في جزر المالديف او حتى في شرم الشيخ. لا يمكنك ممارسة هذا الغوص دون قصبة التنفس السطحي او حتى دون قارورة الأكسجين على ظهرك. في هذه الرياضة يمكنك ان تستكشف روعة اعماق البحار وجمال البيئة البحرية.



سمات

تعليقات‎