حتى ولو كان سعره زهيداً.. إياك وشراء شاحن غير أصلي لجوالك!



بعد أن تنوعت الجوالات في العالم كان من الطبيعي أن تظهر لها الكثير من القطع والأكسسوارات غير الأصلية والتي تتمتع بسعر زهيد.

خطورة شراء شاحن تقليد للجوال

ويعتبر شاحن بطارية الهاتف الذكي ابرز هذه القطع التقليد والذي يتوفر في كثير من المتاجر المتخصصة بالموبايلات.

إلا أن استخدام الشواحن التقليد قد يكون له أضرار سلبية لا تحمد عقباها في بعض المرات، فقد نشرت صحيفة "لافانغوارديا" الإسبانية في هذا السياق تقريراً مهماً جداً أشارت من خلاله إلى سلبيات شراء شواحن بطاريات منخفضة الجودة والثمن خصوصاً وأنها تشكل تهديداً مباشراً لسلامة الموبايل والمستخدم.

شاحن غير أصلي

وقد لفت التقرير المذكور إلى أن غالبية هذه الشواحن لا تراعي المواصفات المتعارف عليها وهذا أمر يسبب ضرراً كبيراً جداً في الأجهزة اللوحية وفي الموبايلات هذا فضلاً عن أنها تؤدي أيضاً إلى مشكلات كهربائية في المنزل.

تجنب الشاحن التقليد للابتعاد عن المصائب

هذه الأسباب دفعت بـ "لافانغوارديا" إلى القول بان الشواحن الأصلية وعلى الرغم من سعرها المرتفع توفر أقصى ضمانات الأداء الجيد والأمان، كما أكدت أنه من الواجب أن تتوفر الكثير والكثير من الشروط في الشواحن، أبرزها وأهمها التكيف مع سعة التيار الكهربائي.

ومن بين الشروط الأساسية التي من الضروري أن تتوفر في شاحن البطارية مطابقته مع اللوائح والقواعد المعمول بها كي يعطي أفضل أداء وظيفي من دون تعريض المستخدم للخطر.

إذاً لا تقدم أبداً على استعمال شاحن ذو كفاءة متدنية لأنه سيؤثر سلباً على المكونات الداخلية للهاتف وتحديداً البطارية.

شاهد أيضاً: كيف تميز بين شاحن سامسونج أصلي و آخر تقليد

إقرأ أيضاً: شاحن جوال يتسبب في مصرع سعوديين اثنين!



تعليقات‎