ما هي فوائد فيتامين ب للشعر؟



الفيتامين "ب" له العديد من الوظائف داخل جسم الإنسان فهو مفيد للجهاز العصبي والجهاز المناعي وإنتاج الطاقة ولصحّة الجسم بشكل عام.

فوائد فيتامين ب للشعر

هو من الفيتامينات القابلة للذّوبان، وبالتالي لا يحتفظ به الجسم . لذلك من الضروري تناول ما يكفي من فيتامين ب سواء من خلال بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية .

هناك مصادر هامة لفيتامين، وتشمل الحبوب الكاملة والبقوليّات والمكسّرات والخميرة واللّحوم الحمراء والبيض والدّقيق، الحليب واللّبن والجبن والخبز المصنوع...

تعرّف إلى فوائد هذا الفيتامين للشعر:

  • تقوية البصيلات: يعمل فيتامين "ب" المركب على تقوية البصيلات الخاصة بالشعر، ويمنع تساقطه. هو من العناصر المهمّة التي تساهم في زيادة العمر الزمني الخاص ببصيلات الشعر في فروة الرأس .

  • تعزيز المظهر الصحّي: يزيد هذا الفيتامين من لمعان الشعر وحيويته، ويعزّز مظهره الصحي ليكون الرجل واثقاً بجماله وجاذبيته.

  • زيادة نمو الشعر: عندما يحصل الجسم على هذا الفيتامين بطريقة معتدلة، سوف تتخلّص بالتالي من مشاكل ضعف النمو، لأن هذا الفيتامين يزيد نمو الشعر ويساهم في تعبئة الفراغات من خلال تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

  • تأخير الشيب: فيتامين "ب" مهمّ لإنتاج الميلانين الذي يفرز اللّون الطّبيعي للشّعر ويحسّن من صحّته. كما أن البيوتين الموجود في فيتامين B يؤخّر ظهور الشعر الأبيض، ويحمي من الشيب المبكر.

  • محاربة الصّلع: يحسن بشكل كبير معدّلات نمو الشعر ويجعل الشعر أكثر قوة وسماكة، ويحدّ من تشكيل هرمون التستوسترون الذي يعرقل النمو الطبيعي للشعر.



تعليقات‎