هذا المستخدم وجد مفاجأة داخل "ماك بوك".. ولا تفسير لذلك أبدا!



تتهم منتجات "آبل" في الكثير من الأحيان بأنها مكلفة للغاية حتى وصل المزاح حول هذا الأمر إلى أننا نحتاج قروضا مصرفية لشرائها. لكن ما لا يعلم به أحد، أن "آبل" تردّ لنا هذه الأموال. ماذا؟ كيف؟

هذا ما وجده (imgur.com)
هذا ما وجده (imgur.com)

نشر أحد المستخدمين على موقع "Imgur" يظهر جهاز "ماك بوك" الذي تصنعه شركة "آبل" وبداخله قطعة معدنية من النقود.

بدافع الحشرية كان لا بد من هذا المستخدم الذي يدعى "Greatease" من نشر هذه الصور للتساؤل المريب: ماذا تفعل هذه النقود داخل هذا الحاسوب المتطور.

بدت القطعة في مكانها المحدد
بدت القطعة في مكانها المحدد

هذه القطعة وجدت تحديدا مثبتة على محرك أقراص "سوبر درايف" تحت الغطاء البلاستيكي، واكتشفها هذا المستخدم عند إصلاح الحاسوب الخاص به.

موقع "Gizmodo" رأى ان هذه الحادثة المعزولة هي شيء غريب في الوقت عينه. هل أن هذه القطعة لبعض الأغراض التشغيلية في الحاسوب؟ وبماذا تخدم محرك الأقراص الموجود داخله؟

الآراء متفاوتة

ما نشره المستخدم المذكور ليس جديدا أبدا إذ أن فيديو يعود إلى عام 2010 يظهر وجود عملة معدنية أيضا داخل الحاسوب من دون أن يجد لها أي تفسير.

وفي عام 2013 وجد أحد الأشخاص عملة معدنية داخل جهازه، قائلا أن اشترى جهازه "ماك بوك" من متجر "آبل" في مونتريال عام 2011.

التفسير الأكثر شيوعا على الإنترنت هو أن هذه العملات وقعت بالخطأ من جانب المصنّعين أو أنها دخلت بطريقة أو بأخرى عبر أخطاء من أصحابها.

شاهد الفيديو

شاهد الفيديو

وقال أحد الخبراء في هذا المجال أن "90% من الوقت كان نتيجة إلقاء الأطفال معدات داخل محرك الأقراص الضوئية" كعملات وبطاقات SD وغيرها.

ناشطون آخرون شككوا في الأمر إذ كيف ستسقط العملة في نفس المكان كل مرة إلى جانب هذا المحرك المغطى بالبلاستيك.



تعليقات‎