تفتح جناحيها في 3 دقائق... سيارة إيرومويبل الطائرة تطل من موناكو!



لطالما شكلت زحمة السير الخانقة مشكلة مزعجة لدى عدد كبير من الأشخاص في العالم إلا أن امتلاك مركبة تستطيع أن تحلق قد تكون الخلاص لهؤلاء.

مواصفات سيارة ايروموبيل الطائرة

هذا الأمر قد تحقق لأنه وفي معرض Top Marques Monaco 2017 قامت شركة إيروموبيل السلوفاكية بالكشف عن سيارتها الطائرة والتي تستطيع طي أجنحتها إلى الوراء كالحشرة.

السيارة الطائرة
جانب سيارة ايروموبيل الطائرة

هذه المركبة المزودة بمحرك هجين وبمروحة خلفية، تستطيع أن تحقق سرعة قصوى تصل لحوالى الـ 100 كم/س عندما تسير على البر، أما عند التحليق فترتفع السرعة لتصل إلى 160 كم/س. وإذا كنت تريد التحليق بالسيارة هذه عليك أن تعرف بأن تحويلها إلى طائرة لا يتطلب سوى ثلاث دقائق ومن ثم ستتمكن من الطيران لمسافة تصل إلى 750 كم.

السيارة الطائرة
مروحة سيارة ايروموبيل الطائرة

إلا أن الأمر الملفت للنظر هو السعر الذي سيرافق السيارة الطائرة هذه خصوصاً وأنه سوف يتراوح بين 1.29 و1.61 مليون دولارد أمريكي كما أن عدد المركبات سوف يكون 500 وحدة فقط.

السيارة الطائرة
داخل سيارة ايروموبيل الطائرة

وأشار ستيفان فادوكز، رئيس قسم الاتصالات في شركة إيروموبيل إلى أن الطائرة ستحتاج إلى مطار أو أي مكان آخر معتمد للاقلاع، في حين يجب على المالكون أن يحصلوا على رخصة لقيادة السيارة الطائرة.

أما فيليب موبي فقال: "هذه التكنولوجيا موجودة، القضية هي طرحها في الأسواق بتكلفة معقولة، وجعلها منتج مفيد".

السيارة الطائرة
أبواب سيارة ايروموبيل الطائرة

إذاً ولو كنت من الذين يحبون القيادة والتحليق في مركبة واحدة لا تتأخر في طلب هذه السيارة التي من المتوقع أن تبدأ عملية تسليمها للزبائن بحلول العام 2020.

السيارة الطائرة

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. هل ستصبح السيارات قابلة للطيران!



تعليقات‎