أخضر، أحمر، أزرق.. ينصحونك ولكنهم مخطئون.. هذا معنى لون سائل الرديتر



الرديتر هذه القطعة المهمة في السيارة من الضروري أن تعمل بالشكل الصحيح خصوصاً في موسم الحر للحفاظ على حرارة المحرك.

معنى لون سائل الرديتر

ويحتاج الرديتر لسائل من هنا يقدم عدد لا بأس به من الأشخاص في العالم على استعمال مياه عادية معتقدين بأن هذا الأمر لن يضر بجهاز التبريد، لكن هؤلاء الأشخاص مخطئون لأن المياه العادية ولو كانت مثلاً ممتلئة بالكلس سوف تساهم في تدمير المبرد. أما للذين ينصحون باستخدام مياه مقطرة على أساس أنها خالية من الشوائب فمن الضروري أن يعرفوا بأن هذا النوع من السوائل غير محبب استخدامه أيضاً خصوصاً وأنه لا يتمتع بدرجة غليان مرتفعة جداً؛ من هنا اللجوء إلى سائل مخصص للرديتر أمر لا بد منه.

صحيح أن فئة من الأشخاص تستخدم المياه العادية للمبرد أو المياه المقطرة لكن فئة أخرى تعمد على سائل مخصص، لكنهم يقعون في كثير من المرات في فخ ينصبه لهم البائع حيث ينصحهم بضرورة استخدام مثلاً السائل ذات اللون الأحمر بدل الأخضر أو الأزرق بدل الأحمر، أول الأخضر بدل الأزرق... لكن عزيزي القارئ من الضروري أن تكون على دراية بمعلومة مهمة جداً ألا وهي:

سائل أخضر اللون
تهريب سائل أخضر اللون

إن الألوان التي تظهر على سائل المبرد تساعد صاحب السيارة أو الميكانيكي على معرفة مكان تهريب هذا السائل إذا كانت السيارة تعاني من هذه المشكلة وهذا يعني أن من ينصحك بهذا اللون أو ذاك هو مخطئ وليس على صواب فاللون لا يعني شيئ سوى للدلالة كما ذكرنا على مكان التهريب.

إقرأ أيضاً: هل يجب تنظيف البخاخات... أم أن هذه العملية ما هي إلا خدعة وهدر لأموالك؟!



تعليقات‎