معلومات قد تجهلها عن برج الساعة في مكة!



برج ساعة مكّة الموجودة في المملكة العربيّة السّعودية من المعالم الحضاريّة في المنطقة المعروفة عالمياً.

معلومات عن برج الساعة في مكة

نال هذا البرج أهميّة كبيرة بسبب وجوده بالقرب من الحرم المكّي ومسجد الحرام حيث يتوافد ملايين السّواح سنوياً للعمرة والحجّ.

البرج هو ثالث أطول برج في العالم، يصل ارتفاعه إلى 601 متر. كلّف هذا المشروع الضّخم 3 مليار دولار، ويضمّ 6 مباني أخرى تحتوي على أفخم الفنادق والشقق لاستقبال الزوار والسّياح الذّي يأتون من مختلف المناطق في العالم.

تعد ساعة مكة أكبر ساعة في العالم، حيث يمكن قراءة الوقت من على بعد 17 كيلومترًا. أما بالنسبة لبناء البرج، فقد تم تشييده خلال مدّة قياسيّة، فقد استغرقت عملية البناء 6 سنوات.

معلومات عن برج الساعة في مكة

تتكون الساعة من أربع واجهات، يبلغ حجم الواجهتين الأمامية والخلفية 43 مترًا في 43 مترًا، فيما يبلغ حجم الواجهتين الجانبيتين حوالى 43 مترًا في 39 مترًا، والدقيقة الواحدة 23 مترًا في الطول.

نال البرج إعجاب الجميع نظراً لجماله المعماري الجذّاب والساعة الضّخمة والإرتفاع الشّاهق.

هو من المعالم الشّهيرة في المملكة السّعودية، يوجد به أعلى منصة مراقبة بـ 558 مترًا فوق مستوى سطح الأرض. كما يضم متحفًا إسلاميًا، ومركز تحري القمر، ومصلى يتّسع لعشرة آلاف شخص.

الهلال الموجود أعلى البرج هو أكبر هلال في العالم، يبلغ قطره 23 متراً وارتفاعه أيضاً 23 متراً. يمكن رؤية الشهادتين "لا إله إلا الله محمد رسول الله" فوق الواجهتين الجانبيتين للساعة.



سمات

تعليقات‎