مرسيدس تستعد لدخول حقبة جديدة مع سيارة الـ "EQ" الكهربائية



بعد أن أصبح ثقب طبقة الأوزون يكبر شيئاً فشيئاً كان من الضروري أن تبحث شركات السيارات عن محركات لا تفرز ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير في السماء فكانت المحركات الكهربائية.

مرسيدس تقدم سيارة كهربائية متطورة

واليوم ظهرت الكثير من السيارات الكهربائية في معرض CES 2017 الذي تجري أحداثه في مدينة لاس فيجاس الأمريكية ولعل أبرزها الـ " مرسيدس EQ" الاختبارية والتي تدخل ضمن فئة مركبات الأس يو في الكوبيه.

مرسيدس EQ
Mercedes EQ

هذه السيارة الكهربائية المميزة زودت بمحركين كهربائيين يستمدان قوتهما من بطارية من نوع ليثيوم تولد قوة 300 كيلوواط قابلة للزيادة الأمر الذي يسمح لهذه المرسيدس بالسير لمسافة 500 كم من دون الحاجة الى اعادة الشحن. أما القوة التي تظهر في المركبة فهي 402 حصان مع عزم دوران يصل إلى 700 نيوتن ميتر كما وتحقق تسارع من إلى 100 كم/س في 5 ثوان.

مرسيدس EQ
Mercedes EQ

تسعى مرسيدس من خلال الـ "إي كيو" والتي ترمز إلى الذكاء الاصطناعي إلى أن تكون سياراتها المستقبلية خالية من الانبعاثات خصوصاً وأنها بنت منصة خاصة للنماذج الكهربائية التي تعمل على البطاريات قابلة للتطوير وللاستخدام على جميع الفئات.

مرسيدس EQ
Mercedes EQ

من الداخل تمتعت السيارة بضوابط تعمل باللمس إلى جانب طبلون مصنوع من شاشة قياس 24 إنش، مكبرات صوت مدمجة في مساند الرأس و 3 شاشات عرض للرتفيه للمقاعد الخلفية. هذا وتتضمن المرسيدس الكثير من التقنيات الحديثة التي تساعد السائق أثناء القيادة.

وفي ما خص السعر فهو لم يحدد بعد.



تعليقات‎