أبرز مؤشرات خراب صحن الكلتش



كيف اعرف ان صحن الكلتش خربان

أن تقود سيارة تخلو من العيوب والمشكلات قد يكون من الأمور المستحيلة لاسيما وأن المركبة وعندما تتحرك على الطرقات تتحمل الكثير والكثير من الضغوطات التي تؤثر بشكل مباشر على قطعها الميكانيكية.

ويعتبر صحن الكلتش من أهم وأبرز القطع المتواجدة في السيارة وهو بدوره مع الوقت يتعرض للمشكلات التي في بعض المرات لا تحمد عقباها، من هنا من الضروري ان تكون على اطلاع بأبرز المؤشرات التي تدل على بدء تلف هذه القطعة.

  • إذا سمعت صوت ونه عندما تقود سيارتك على الطرقات وتحديداً إذا قمت بتغيير السرعات من تروس بطيئ إلى سريع من الضروري أن تشك بأن صحن الكلتش قد بدأ يتعطل.
  • إذا بدأت هذه القطعة تصاب بالتلف سوف تشعر بأن استقبال التروس الكبير بات ثقيلاً وليس سلساً على الإطلاق كما كان الوضع في السابق.
  • في بعض الأحيان سوف تلاحظ بوجود خشونة عند تعشيق السرعات.
  • بما أن هذا الصحن يؤثر بشكل غير مباشر على المحرك ويجهده قليلاً سوف تضطر إلى الضغط أكثر على دواسة الوقود ما يعني زيادة في نسبة استهلاك البنزين.

إذا كانت سيارتك تتمتع بقير عادي وليس أوتوماتيكي وشعرت بالعوارض التي ذكرناها من غير المعقول ألا تتجه نحو الميكانيكي كي يقوم بالكشف على صحن الكلتش لأنه في غالبية الأوقات قد تكون هذه القطعة المهمة في علبة التروس قد تعطلت فتجد نفسك في مواقف غير محببة على الإطلاق.

إقرأ أيضاً: كيف تعرف إن كانت علبة الدركسون تعاني من تهريب؟



تعليقات‎