22 مليون دولار كلفة رحلة الملك سلمان إلى بالي والهدايا التي قدمها مذهلة!



صحيح أن زيارة ملك السعودية إلى إندونيسيا انتهت لكن مفاعيلها لم تنته بعد إذ تم الكشف عن الهدايا التي قدمها الملك إلى مسؤولين إندونيسيين والأرقام التي كشفت تفوق الخيال.

الملك سلمان خلال زيارة إلى القصر الرئاسي في جاكرتا
الملك سلمان خلال زيارة إلى القصر الرئاسي في جاكرتا

يبدو أن الجدل حول هذه الزيارة يزداد فصولا على الرفم من أن خادم الحرمين الشريفين زار بعد جاكرتا كل من اليابان والصين.

بعد البضائع الهائلة التي شحنها معه والتي قدرت بمئات الأطنان وفيها أغراض لا تخطر على البال، كشف مسؤولون إندونيسيون عن الهدايا السخية التي تلقوها من الملك خلال زيارته التاريخية.

السيف العربي الذهبي الذي قدمه الملك سلمان (ANTARA FOTO)
السيف العربي الذهبي الذي قدمه الملك سلمان (ANTARA FOTO)

في التفاصيل، أفرجت وكالة مكافحة الفساد الإندونيسية عن لائحة من الهدايا المذكورة والتي شملت ساعات "رولكس" وأقلام فاخرة وخواتم مصنوعة من الذهب والألماس.

هذا ونُشر ملخص عن الهدايا على موقع "Tempo" الإخباري الإندونيسي الذي كشف أن ثمن الهدايا بلغ أكثر من 350 ألف دولار أمريكي.

إضافة إلى ذلك إنتشرت خلال الزيارة بشكل رسمي صورة السيف العربي الذهبي الذي قدمه الملك إلى القائد العام للشرطة الوطنية في إندونيسيا تتتو كارفانيان والذي من المقرر أن يعرض في أحد متاحف البلاد.

يذكر أن المستفيدين من تلك الهدايا في جاكرتا يجب أن يصرحوا عنها للجنة القضاء على الفساد وإلا اعتبرت رسميا رشوة.

ساعة ذهبية من هدايا الملك سلمان (Malaysia Chronicle)
ساعة ذهبية من هدايا الملك سلمان (Malaysia Chronicle)

من جهة أخرى، كشفت موقع "thestaronline" الماليزي نقلا عن وكالة سياحية في بالي أن الملك السعودي صرف ما يقارب الـ22 مليون دولار في زيارته التي كانت رسمية في جاكرتا لمدة 3 أيام إضافة إلى9 أيام في المدينة السياحية الجميلة.

يذكر أنه من المقرر أن يزور الأخير جزر المالديف يوم السبت إلا أن زيارته تأجلت بسبب تفشي الإنفلونزا في البلاد بحسب وكالة "رويترز".



تعليقات‎