للسعوديين فقط: فرص عمل خاصة بهم في المولات والمجمعات التجارية



يحكي كثيراً ان فرص العمل للشباب السعودي استولت عليها اليد العاملة الأجنبية وهذا ما جعلهم عرضة للبطالة.

فرص عمل للسعوديين في المولات

بعد الثورة الكبيرة التي اقيمت على تويتر حول قضية الغرين كارد السعودي ومنح الكثير من الامتيازات للأجانب المتواجدين على أراضي المملكة السعودية، كان قرار وزراة العمل اليوم مفاجأة ينتظرها الجميع.

في قرارٍ رسمي عن وزارة العمل السعودية، تمّ الإعلان عن إقصار العمل داخل المجمّعات التجارية او المولات فقط بالشباب والشابّات السعوديات. الوزارة، دعت ان يكون الموظّفين فقط من السعوديين وليس غيرهم.

فرص عمل للسعوديين في المولات

المتحدّث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، نشر في تغريدةٍ له على حسابه الرسمي على موقع تويتر هذا القرار الصادر عن الوزارة. هذه التغريدة لاقت الكثير من التأييد والترحيب خاصّة من جيل الشباب الذي يعاني من قلّة وجود فرص العمل.

فرص عمل للسعوديين في المولات

هذا القرار التطويري بحقّ الشباب السعوديين يأتي ضمن خطّة ورؤية المملكة 2030، التي تسعى الى توسيع دائرة الاستثمار وتنويع المصادر الاقتصادية بعيداً عن مصادر النفط. . ولا يمكن ابداً ان ننسى هنا، مسألة فرض الضرائب التي انشغل بها السعوديون منذ يومين بحيث ان الضرائب سترتفع على الكثير من السلع الكمالية مثل التدخين، مشروبات الطاقة ومؤخّراً على السيارات والملابس الفاخرة.

المراكز التجارية بعد اليوم، ستصبح نافذة أملٍ للشباب والشابّات السعوديين الذين يبذلون الكثير من الجهود في تحصيل أعلى الشهادات المدرسية والجامعية.



تعليقات‎